الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعنا على فيس بوك تابعنا على تويتر
أهلا وسهلا بك في منتدى قرية بني حميل التابعة لمحافظة سوهاج ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، و عندك استفسارات
يمكنك زيارة صفحة التعليمات
بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا نسيت كلمة السر اضغط هنا




زائر الرجاء الانتباه إلى ان المتصفح الاكسبلورر يسبب مشاكل كثيرة في تصفح المنتدى ومنها مشكلة البُطء الشديد في التصفح
 
لذا انصحك باستخدام المتصفح الفايرفوكس حيث انه الافضل واسرع متصفح على الاطلاق , لتحميل المتصفح اضغط هنـــــا





العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز



ابو منار
ايمن التمن
أعلام من بني حميل
المنتدى الإسلامي
 نُرحب بالعضو(ة) الجديد(ة) ( embabi ) وندعوة  للضغط هُنا 
المواضيع الأخيرة
KGO900GGFX فرن كلوجمان فرن غاز بلت ان 90 سم 91 لتر  الخميس ديسمبر 01, 2016 12:11 pm من طرف شيرى رى         افضل شركة كشف تسربات المياه عزل مائي وحرارى للاسطح والخزانات   الخميس ديسمبر 01, 2016 1:06 am من طرف rogina         KT905X مسطح كلوجمان بلت ان غاز أستانلس ستيل فى زجاج اسود 90 سم 5 شعلات  الإثنين نوفمبر 28, 2016 1:46 pm من طرف شيرى رى         الشيخ ياسين التهامى حفله بنجا 2013 اهوا الوجوه  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:59 pm من طرف ابو يحيي         فيلم الــقــفـــص 2016 مترجم كامل حصريا الاكشن والقتال المنتظر بشدة  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:58 pm من طرف ابو يحيي         ليلة عمي الشيخ محمد ابوالوفا عاشور العارف بالله ساقلته محافظه سوهاج3  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:24 pm من طرف ابو يحيي         شركة كشف تسربات المياه بدون تكسير عزل مائي وحرارى  الإثنين أكتوبر 17, 2016 6:37 pm من طرف عصام بدر         فيلم Total Reality (1997) كامل - Full Movie  الإثنين أكتوبر 17, 2016 5:18 pm من طرف ridarifay         الشيخ ياسين التهامى مولد الشيخ ابو شامه فاولجه ساقلته سوهاج ج1  السبت أكتوبر 15, 2016 12:30 pm من طرف ابو يحيي         الشيخ احمد بعزق شريط مالك الملك كامل  السبت أكتوبر 15, 2016 12:51 am من طرف ridarifay         الشيخ ياسين التهامى مولد الشيخ ابو شامه فاولجه ساقلته سوهاج ج2  السبت أكتوبر 15, 2016 12:48 am من طرف ridarifay         شفاط مطبخ المانى شفاطات كلوجمان الالمانية شفاطات بوتاجاز 90 سم  الإثنين أكتوبر 03, 2016 1:08 pm من طرف شيرى رى         بوتاجاز بلت ان غاز أستانلس ستيل 60 سم كود AS5275  الإثنين سبتمبر 19, 2016 12:42 pm من طرف شيرى رى         فرن كلوجمان اندرويد فرن كهرباء بلت ان 60 سم 12 وظيفة 72 لتر KO610ICX  الأحد سبتمبر 04, 2016 12:16 pm من طرف شيرى رى         شفاط مطبخ هرمى ماركة سيلفرلاين 90 سم 5 سرعات قوة شفط 750م3/س  الخميس سبتمبر 01, 2016 12:19 pm من طرف شيرى رى        

...... | 
 

كيف تتعامل مع الانسان المغرور

.."https://i35.servimg.com/u/f35/14/75/40/08/notifi11.gif">
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
ابو منار شاعر المنتدىشاعر المنتدى
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : بنى حميل
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
عدد المساهمات : 3048
  

تاريخ كتابة المُساهمة الإثنين أبريل 11, 2011 4:45 pm      

كيف تتعامل مع الانسان المغرور

تعريف الغرور
أنا متأكد من أنك قابلت أشخاص من قبل من الذين يظنون أنهم دائما على حق و الذين يظنون أن رأيهم هو الصواب و ما عاداهم خطأ. هؤلاء هم الاشخاص المغرورين. الغرور سلاح ذو حدين, قد يساعدك فى أيجاد القليل من المعجبين و لكنه سيجعل أكثر الناس ينفر منك. فى هذه المقاله ستعرف المزيد عن سيكلوجيه الغرور و كيفيه التعامل مع الشخص المغرور.

الغرور و الثقه الزائده
أذا طلبت منك أن تمد يدك فى جيبك و تخرج هاتفك ثم تعيده مره أخرى هل ستشك لحظه فى أنك تستطيع فعل هذا؟ بالطبع لا, لانك فعلت هذا مئات المرات من قبل. هذه هى الطريقه التى تبنى بها الثقه بالنفس , و هى المرور بموقف معين الكثير من المرات حتى تتمكن منه تماما . حينما نتمكن من فعل شىء معين فأنه يصبح عندنا ثقه تجاه فعل ذلك الشىء.

ماذا أذا ان نجحت فى فعل شىء فشل الكثير فى فعله؟ فمثلا رجل الاعمال الذى ينشىء شركه ثم ينميها حتى تصبح من الشركات القويه المعروفه من الممكن أن يصاب بالغرور بل و يبدأ فى الظن أن جميع الظروف المحيطه لا تقدر على أن تهزمه. من الممكن أن نستنتج أن الثقه الزائده هى امعرفه قدراتك جيدا أما الغرور فهو الظن أنك خارق للعاده أو غير قابل للهزيمه.

الغرور و عقده النقص
فى كثير من الاحيان يكون السبب الرئيسى للغرور هو عقده نقص عند الشخص أو شعوره بأن الاخرين لا يلتفتون أليه بالرغم من أنجازاته. الشخص الذى يدعى أنه خارق للعاده فى الغالب يحاول أخفاء نوع معين من الضعف عن طريق أظهار نفسه و كأنه ليس به أى عيوب. أذا فالغرور و العجرفه قد لا يكون ألا محاوله
للتعويض عن نقص يشعر به
الدين و الغرور
جميع الاديان تعتبر التكبر من الاخطاء الكبيره لانه أعتراف من الشخص بأنه هو المسئول عن نجاحاته و أنجازاته متجاهلا بذلك قدره الله. و هذا شىء مقنع جدا لانك أذا أعتقدت ان كل نعمه بك هى من عند الله فلن تشعر أنك أفضل أو أحسن من أى شخص أخر و بالتالى لن تتكبر أو تغتر بنفسك؟
التعامل مع الشخص المغرور
أذا أردت التعامل مع شخص مغرور و كسب رضاءه كل ما عليك فعله أن تجعله يشعر أنه مهم. فالسبب الرئيسى لتكبر هذا الشخص هو رغبته أن يلاحظ من الناس لانه يشعر أنه مهمل. أما أذا تجاهلت ذلك الشخص المغرور و تظاهرت أنه غير موجود فقد تضايقه بل و تقلبه الى عدو لك.

الغرور و معرفه نقاط قوتك
أعرف نقاط ضعفك فقط و ستشعر بالنقص و بأن الجميع أحسن منك, أعرف نقاط قوتك فقط و ستصبح مغرورا و سينفر منك الجميع, أعرفهم معا و ستصبح واثقا من نفسك
لماذا يوجد اناس مغرورين و متكبرين؟
التكبر وسيله دفاعيه للعقل الباطن
التكير هو وسيله دفاعيه يستخدمها العقل الباطن لتعويض بعضا من الشعور بالاهميه الذى فقده الشخص حينما لم يهتم به اناس اخرون كان يسعى الى اهتمامهم.
اذا كان هناك شخص يحاول مصادقه جماعه معينه من الناس يراهم افضل منه ثم لم يعطوه اهتمام فعلى الارجح سيشعر ذلك الشخص بقله قيمته.

فى هذه الحاله اذا كان الشخص غير سوى فان الوسيله التى يجدها مناسبه لتعويض ذلك الشعور هى ان يتكبر على من يراهم اقل منه. لاحظ استخدامى لكمه "يراهم" لانها تعنى ان الشخص يعتقد ان بعض الناس اقل منه بدون ان يكون ذلك حقيقيا.

لماذا يوجد اناس مغرورين و متكبرين
فى هذه الحاله يبحث الشخص على اناس يبدون اقل منه فى اى شىء مثل المستوى الجتماعى, الثقافى, الجمال او الذكاء ثم يبدأ فى التحقير من شأنهم و التعامل معهم بتكبر . حينما يجد عقل ذلك الشخص ان هناك من هم اقل منه يبدأ ان يشعر ببعض الاهميه التى فقدها.

طبعا حينما يقابل ذلك الشخص المتكبر الاناس الذين لم يعطوه اهميته فانه يشعر بقله قيمته مره اخرى و يبدأ دوره جديده من التكبر





 
توقيع العضو : ابو منار


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
البروفسير مستشار المنتدىمستشار المنتدى
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 39
الموطن : مصري
تاريخ التسجيل : 30/10/2010
عدد المساهمات : 4816
  

تاريخ كتابة المُساهمة الإثنين أبريل 11, 2011 6:02 pm      

رد: كيف تتعامل مع الانسان المغرور

تسلم اخي ابومنار
كلام جميل





 
توقيع العضو : البروفسير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
هشام محمد
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 22
الموطن : سوهاج
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
عدد المساهمات : 2038
  

تاريخ كتابة المُساهمة الإثنين أبريل 11, 2011 7:25 pm      

رد: كيف تتعامل مع الانسان المغرور

لقلمك بريق لايعرفه إلا من يستحق التقدير
لما يقدمه قلمك من صنيع العطاء






 
توقيع العضو : هشام محمد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عش ما شئت فانك ميت؛ واحبب من شئت فانك مفارقه ؛واعمل ما شئت فانك مجزى به


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تتعامل مع الانسان المغرور

..
الردود السريعة :
..
صفحة 1 من اصل 1




صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتديات بني حميل ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: o°°o°°o°*~.][ بني حميل - المنتدى العام ][.~* °o°°o°°o :: :: المنتدى العام ::-
 
 أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع ( يتم التحديث اتوماتيكيا )



لا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتديات بني حميل
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
إدارة المنتدى/ الزعـــــيم & أبويحيى

Loading...
© phpBBإتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف