الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعنا على فيس بوك تابعنا على تويتر
أهلا وسهلا بك في منتدى قرية بني حميل التابعة لمحافظة سوهاج ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، و عندك استفسارات
يمكنك زيارة صفحة التعليمات
بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا نسيت كلمة السر اضغط هنا




زائر الرجاء الانتباه إلى ان المتصفح الاكسبلورر يسبب مشاكل كثيرة في تصفح المنتدى ومنها مشكلة البُطء الشديد في التصفح
 
لذا انصحك باستخدام المتصفح الفايرفوكس حيث انه الافضل واسرع متصفح على الاطلاق , لتحميل المتصفح اضغط هنـــــا





العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز



ابو منار
ايمن التمن
أعلام من بني حميل
المنتدى الإسلامي
 نُرحب بالعضو(ة) الجديد(ة) ( embabi ) وندعوة  للضغط هُنا 
المواضيع الأخيرة
KGO900GGFX فرن كلوجمان فرن غاز بلت ان 90 سم 91 لتر  الخميس ديسمبر 01, 2016 12:11 pm من طرف شيرى رى         افضل شركة كشف تسربات المياه عزل مائي وحرارى للاسطح والخزانات   الخميس ديسمبر 01, 2016 1:06 am من طرف rogina         KT905X مسطح كلوجمان بلت ان غاز أستانلس ستيل فى زجاج اسود 90 سم 5 شعلات  الإثنين نوفمبر 28, 2016 1:46 pm من طرف شيرى رى         الشيخ ياسين التهامى حفله بنجا 2013 اهوا الوجوه  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:59 pm من طرف ابو يحيي         فيلم الــقــفـــص 2016 مترجم كامل حصريا الاكشن والقتال المنتظر بشدة  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:58 pm من طرف ابو يحيي         ليلة عمي الشيخ محمد ابوالوفا عاشور العارف بالله ساقلته محافظه سوهاج3  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:24 pm من طرف ابو يحيي         شركة كشف تسربات المياه بدون تكسير عزل مائي وحرارى  الإثنين أكتوبر 17, 2016 6:37 pm من طرف عصام بدر         فيلم Total Reality (1997) كامل - Full Movie  الإثنين أكتوبر 17, 2016 5:18 pm من طرف ridarifay         الشيخ ياسين التهامى مولد الشيخ ابو شامه فاولجه ساقلته سوهاج ج1  السبت أكتوبر 15, 2016 12:30 pm من طرف ابو يحيي         الشيخ احمد بعزق شريط مالك الملك كامل  السبت أكتوبر 15, 2016 12:51 am من طرف ridarifay         الشيخ ياسين التهامى مولد الشيخ ابو شامه فاولجه ساقلته سوهاج ج2  السبت أكتوبر 15, 2016 12:48 am من طرف ridarifay         شفاط مطبخ المانى شفاطات كلوجمان الالمانية شفاطات بوتاجاز 90 سم  الإثنين أكتوبر 03, 2016 1:08 pm من طرف شيرى رى         بوتاجاز بلت ان غاز أستانلس ستيل 60 سم كود AS5275  الإثنين سبتمبر 19, 2016 12:42 pm من طرف شيرى رى         فرن كلوجمان اندرويد فرن كهرباء بلت ان 60 سم 12 وظيفة 72 لتر KO610ICX  الأحد سبتمبر 04, 2016 12:16 pm من طرف شيرى رى         شفاط مطبخ هرمى ماركة سيلفرلاين 90 سم 5 سرعات قوة شفط 750م3/س  الخميس سبتمبر 01, 2016 12:19 pm من طرف شيرى رى        

...... | 
 

التزام الشباب امال............. وهموم

.."https://i35.servimg.com/u/f35/14/75/40/08/notifi11.gif">
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
ابو سلام
~|| بيانات العضو ||~
تاريخ التسجيل : 26/03/2010
عدد المساهمات : 42
  

تاريخ كتابة المُساهمة الجمعة مارس 26, 2010 5:53 pm      

التزام الشباب امال............. وهموم

الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى لا سيما عبده المصطفى
ثم أما بعد:
عنوان الموضوع: ** إلتزام الشباب ...... هموم وآمال **

أولا وقبل كل شئ كاتب هذه السطور يشهد الله –عزوجل- أنه يحبكم فى الله ووالله لا يريد لكم إلا الخير واسأل الله أن يجمعني بكم في الجنه .
وددت ان يكون منطلق كلامي هو حديث النبي –صلى الله عليه وسلم- : (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه) .
وحواري اليوم أخص به فئة الشباب دون غيرها لأنها عصب وعماد هذه الأمة الإسلامية التى طال نومها وسباتها وغفلتها لذلك كانت كل هجمات الغرب على الأمة مركزة على شبابها بالأخص ، لأنهم عندما ينجحون في حملاتهم في إبعاد الشباب عن قضايا دينهم ودنياهم وإفساد إعلام البلاد بل ومع مرور الزمن يصبح الإعلام يساند ويدعم الغرب في هدم البنية التحتية للأمة بهدم شبابها دون أن يشعروا لأن الشيطان زين لهم ما هم عليه بدعوى التحضر والمدنية فكان ولابد أن نركز الكلام على شباب الأمة الذين نعقد عليهم الآمال في أن يعيدوا لنا مجد هذه الأمة السليب .
وحوارنا سيكون بحثا عن أسباب إعراض الشباب عن دين الله وابتعادهم عن شرعه فدعني أصارحك ....... ولاتغضب مني فأنا أريد لك الخير........:
لماذا لا تريد الإلتزام بدين الله ؟ أخشى أن تكون لا تعرف معنى الإلتزام بدين الله ، دعنى أعرفه لك :
هو إقامة الشخص لأوامر الله وإجتناب نواهيه والوقوف عند حدوده –عزوجل-بدءاً بنفسه وبمن حوله من الناس مع مراعاة المصالح والمفاسد وتحقيق معنى العبودية الذي قصده رب العزة جل وعلا في قوله تعالى :** وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون **
نعود لسؤالنا... لماذا لا تريد الإلتزام بدين الله ؟
تقول لي : أنا كده كويس !! أصلي وأصوم وأصل أرحامي وأبر والداي وأكرم الضيف و.......و.......
أقول لك هذا جيد ولكن !!
هل تضمن أن يقبل الله منك هذا وقبل ذلك حتى وإن قبله الله منك أيوصلك للجنة أم يقال لك: (( عفواً لقد نفذ رصيدكم )) ؟
إن كان النبي –صلى الله عليه وسلم- قال : (لن ينجي أحدَكم عملُه ، قيل ولا أنت يارسول الله؟ قال: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته).(حديث صحيح)
هذا رسول الله وهو غني عن التعريف فما بالك بنفسك؟
بمعني أنه لولا رحمة الله لا أقول لن تدخل الجنة ولكنك لن تنجو من النار أصلاً
تقول لي: الله غفور ورحيم وكريم وكلنا مسلمون وخليك متفائل
أقول لك: نعم كلنا مسلمون لكن الأهم .... كم منا ملتزمون؟
كم منا يبحث عن الحلال والحرام في مطعمه وملبسه وفي معيشته؟
كم منا يبحث عن رضا الله في كل جوانب حياته؟
كم منا يطبق شريعة الإسلام السمحة في حياته؟
كم ؟ وكم ؟ وكم ؟ وكم ؟
أظن أنك لن ترد علي ، أسبقك بالكلام وأقول لك على سبيل المثال:
شاب بلغ سنَ العشرين فقال له أبوه بعدما أفلس: لقد أنفقت عليك منذ ولادتك مائة الف جنيه فردهم لي
فكان الشاب يأخذ من أمه الغنية كل يوم مائة جنيه ليعطي أبيه خمسين جنيهاً ويأخذ هو خمسين ليتلفها في اللهو واللعب ويتعمد الأب ان يمزق الــ 50 جنيه أمام إبنه فيهز الإبن كتفيه ويقول الإبن (( وأنا مالي )) ويرحل..................!
وبعد مده أفلست الأم فاضطر الإبن أن يعمل ، وكان يحصل من عمله على خمسين جنيها فكان يعطى لأبيه نصف المبلغ فيمزقه أبوه أمامه ، فيصرخ الشاب حزناً على نقوده ويقول حرام عليك لاتفعل هذا بنقودي ا.هـ أفهمت قصدي أم أوضح أكثر ؟
سأوضح ، ولكن صلي على النبي اولاً ............ أتعرف من الشاب؟ الشاب هو أنا وأنت وهم !!
والنقود هى الدين الإسلامى ..... فبسبب أننا لم نتعب ولم نبذل أي مجهود في أن نكون مسلمين ، فنحن لانحزن على مايحدث للمسلمين في كل مكان في الأرض ومن قبل ذلك سب النبي –صلى الله عليه وسلم- ومن قبله وضع المصحف في دورات المياه وسب الصحابة-رضي الله عنهم- و.....و.....و..... ؛ أما الصحابة فقد كان الواحد منهم يعبر بلاداً حتى يعلن إسلامه على يد النبي –صلى الله عليه وسلم- ويبذل كل ما في وسعه حتى ينتصر وينتشر الدين فهذا أبو بكر-رضي الله عنه- ينفق ماله كله أربع مرات من أجل الدين ، وهذا أمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب-رضي الله عنه- يقول: إن نام عمر بالنهار هلك الناس ، وإن نام عمر بالليل هلك عمر – يقصد أنه ستفوته صلاة قيام الليل على الأرجح- أما نحن فلا توجد مقارنة أصلاً بيننا وبينهم
فبماذا سترد علي بعدما سمعته ؟؟؟؟!!!!!!!
أما أسباب الإعراض عن الدين -فحدث ولاحرج- وبإختصار هي:
• الغفلة عن شرع الله وذلك بداية من الأهل في البيت. وقد قال النبي –صلى الله عليه وسلم-: ( كلكم راعٍ ومسئولٌ عن رعيته.................) حديث صحيح
• عدم إظهار الإهتمام من الوالدين لتربية الأبناء تربية إسلامية صحيحة يرضاها الله ورسوله على منهج الله-سبحانه وتعالى- ورسوله –صلى الله عليه وسلم- .
• الخوف من إنقطاع الرزق وذلك من أبطل الباطل لأن الله عزوجل قد وعدنا وتكفل لنا بالرزق بدليل قول الله –جل وعلا- : (وفي السماء رزقكم ونا توعدون ) و قول النبي –صلى الله عليه وسلم-: ( إن روح القدس –يعني جبريل عليه السلام- نفث في روعي أن نفساً لن تموت حتى تستوفي رزقها كما تستوفي أجلها.............) "حديث صحيح" عجباً لك ، فلماذا تخاف إذاً طالما قد ضمن الله لك رزقك ؟!!!!
• الخوف من فوات لذات الدنيا ومبهجاتها وفوات العمر –هذا على كلام بعض الشباب هداهم الله- وهذا غير صحيح ، فقد قال النبي –صلى الله عليه وسلم-:( الدنيا ملعونه ملعون مافيها إلا ذكر الله وما والاه وعالماً ومتعلماً ) وقال أيضاً :( لو تساوي الدنيا عند الله جناح بعوضة ما سقى منها كافراً شربة ماء ) والحديثان صحيحان
• الإغترار بالله بمعنى: رحمة ربنا واسعة ، و ياعم خليك متفائل ، إنتوا حرمتوا كل حاجه ، الدين يسر ، إحنا أحسن من غيرنا .
الجواب(بتوفيق الله) باختصارعلى كل هذا:
أ‌- رحمة ربنا واسعة: هذا صحيح وحق وأنا أؤمن بذلك ولكن ليست لكل الناس فقد قال الله عزوجل: ( ورحمتى وسعت كل شئ فسأكتبها للذين يتقون ) أخبرني بالله عليك هل أنت تقي؟ إن قلت نعم فأنت كذاب- سامحنى فأنا وعدتك بالصراحة والوضوح – لأنك أحسنت الظن بنفسك وهذا لم يفعله النبي –صلى الله عليه وسلم- بنفسه فكيف بك أنت ؟ وإن قلت لا فقد إعترفت بالتقصير فهذا نصف طريق التوبه وبقي النصف الآخر وهو رد الفعل الإيجابي.
ب‌- ياعم خليك متفائل: أخبرني إلى متى أظل متفائلاً حتى يأتيني ملك الموت بأقبح صورة على وجه الأرض ومعه معاونوه من الملائكة ويقول لي: اخرجي أيتها الروح الخبيثة.. ... أم حين يقال لى ( لقد كنت فى غفلةٍ من هذا فكشفنا عنك غطائك فبصرُك اليومَ حديدٌ ) أم إلى أن أرى نفسي وأنا أسقط من على ظهر الصراط إلى قاع جهنم –والعياذ بالله- .... بالله عليك أخبرني إلى متـــــــــــــــــى ؟؟؟؟؟
ج- إنتواْ حرمتواْ كل حاجه: نحن-بتوفيق الله- لا نحرم شيئاً أحله الله ولا نُحِل شيئاً حرمه الله – معاذ الله أن نفتري على الله الكذب- فكل كلمه كما ترى –بفضل الله وحده- عليها دليل من القرآن أو السنه أو إجماع الصحابة فإجماعهم حجة على من جاء بعدهم وبعدين انتظر لحظه...... ماهو الأكل حلال والشرب حلال والنوم حلال والعمل حلال وركوب السيارات حلال والمشي حلال وإنفاق الأموال فيما أحل الله حلال والتكييفات حلال والمراوح حلال وتنفس الهواء حلال والمياه حلال والسفر حلال وشراء البضائع حلال والموبايلات حلال والكمبيوتر حلال والطائرات حلال والإحتفال بالعيدين(الأضحى والفطر) حلال ومشاهدة التليفزيون حلال والدراسه حلال وتعلم العلم (الشرعي مثل: العقيدة والفقه والتفسير أو الدنيوي مثل: الطب والهندسه والصيدلة والتجارة والزراعة وغيرها) حلال واستخدام الحواس الخمسة حلال وغير ذلك كثييييير كل ذلك بشرط إستخدامه فيما أحله الله –عزوجل- وحتى لا تمل من كلامي .... وبعد هذا كله تقول أنتم تحرمون كل شيئ ؟؟؟!!!
د- الدين يسر: حتى لا تفهم العبارة خطأ.... معنى عبارة أن الدين يسر: أنه إذا التزمت به دخلت بسبب إلتزامك به الجنة أليس هذا قمة اليسر؟ وقد قال الله –عزوجل-: ( وما جعل عليكم في الدين من حرج ).
هـ- إحنا أحسن من غيرنا: أخبرني أحسن من مين؟ من أبي بكر الصديق هتقول لأ ، طيب من عمر بن الخطاب هتقول لأ ، طيب من عثمان أو علي أو معاذ أو ابن مسعود أو ابن عباس –رضي الله عنهم جميعاً- أكيد هتقول لأ ، طيب أحسن من مين؟ من بطرس ومينا ومايكل؟ .... عجباً لأمرك يا أخي قلت لك قبل ذلك لا تحسن الظن بنفسك .... وقدها إلى الجنة واجعل همتك همة الملوك والعظماء...ولاترضى بأبخس الأشياء
وحتى لا أطيل عليك.... أظنك الآن تريد أن تعرف ما هي خطوات الإلتزام حتى تلحق بهؤلاء الأتقياء الأبرار وتلقاهم عند حبيبك رسول الله –صلى الله عليه وسلم-.... أخي الحبيب :
أولاً: التوبة.... وقبل ذكر أركانها إعلم يقيناً أنه مهما عظم ذنبك فعفو الله منه أعظم والله أكرم وأحلم
وأركانها هي:
1- ترك الذنب على الفور في التو واللحظة .
2- العزم على عدم العودة إليه مره أخرى .
3- الندم : وهو ركن التوبة الأعظم وقد قال النبي –صلى الله عليه وسلم-: (الندم توبة)"حديث صحيح" ولكن متى تندم؟ :
أ‌- أن تتيقن بأن كل ما كنت عليه قبل التوبة والإلتزام باطل و زور وأنه لا يرضي الله –عزوجل- .
ب- أن تشعر بحلاوة الإيمان والطاعة والقرب من الله بعد التوبة والإلتزام لأن للإيمان حلاوة وقد أخبرنا بهذا النبي .
4- رد المظالم لأصحابها إن استطعت .
5- إستبدال ما كنت تفعله من أعمال سيئة بأعمال صالحة ... وإحذر إن لم تبدل أعمالك السيئة بأعمال صالحة فستعود مرة أخرى إلى أوحال السيئات والرذائل ، فالجد الجد يا أخي .
قال-تعالى-: (إلا من تاب وءامن وعمل عملاً صالحاً فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات)
نصيحة أخيرة: ** رجاءاً منك إبدأ بالحفاظ على الصلوات الخمس في جماعة وخاصة صلاة الفجر فهي روح اليوم إذا صليتها في جماعة إنضبط يومك وإذا فاتتك فاتك كل الخير و كان كل الكسل والخمول وخبث النفس **


**** وأخيراً وليس آخراً أحب أن أذكرك أن كاتب هذه السطور كان مثلك من قبل بل كان اسوأ إلى أن هداه الله وتاب عليه.. أسأل الله الحليم الكريم –جل وعلا- أن يتوب علينا وعلى جميع المسلمين وأن يردنا إلى دينه رداً جميلاً ، وأن يجعل عملنا هذا خالصاً لوجهه وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال إنه ولي ذلك والقادر عليه.... وصلى الله وسلم وبارك على النبي محمد –صلى الله عليه وسلم- وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين والحــمــد لله رب العــالـمــــين****





 
توقيع العضو : ابو سلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
{ الزعيم } مدير و مؤسس المنتدى
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 44
الموطن : مصر أم الدنيا
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
عدد المساهمات : 9228
  

تاريخ كتابة المُساهمة السبت مارس 27, 2010 7:45 pm      

رد: التزام الشباب امال............. وهموم

بارك الله فيك أخي أبو سلام
على هذا الموضوع الأكثر من رائع
وجزاك الله خيراً
وجعله الله في موازين حسناتك
وننتظر الكثير من عطاءك للمنتدى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





 
توقيع العضو : { الزعيم }


 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Sfm@

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
احمد جعفر النجار عضو مبدع
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 30
الموطن : بني حميل
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 6139
  

تاريخ كتابة المُساهمة السبت فبراير 04, 2012 1:57 am      

رد: التزام الشباب امال............. وهموم


بارك الله فيك أخي أبو سلام
على هذا الموضوع الأكثر من رائع
وجزاك الله خيراً
وجعله الله في موازين حسناتك
وننتظر الكثير من عطاءك للمنتدى






 
توقيع العضو : احمد جعفر النجار


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/center]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ايمن التمن المراقب العامالمراقب العام
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 35
الموطن : بني حميل
تاريخ التسجيل : 07/05/2010
عدد المساهمات : 9501
  

تاريخ كتابة المُساهمة السبت فبراير 04, 2012 2:31 am      

رد: التزام الشباب امال............. وهموم

جزاك الله خيرا اخي الفاضل




 
توقيع العضو : ايمن التمن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ايمن ابومؤمن فريق المشرفينفريق المشرفين
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 38
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
عدد المساهمات : 4319
  

تاريخ كتابة المُساهمة السبت فبراير 04, 2012 3:30 pm      

رد: التزام الشباب امال............. وهموم

في ميزان حسناتك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





 
توقيع العضو : ايمن ابومؤمن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
سلسبيل

الحب قمة القمم والموت اعظم العبر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

التزام الشباب امال............. وهموم

..
الردود السريعة :
..
صفحة 1 من اصل 1




صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتديات بني حميل ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: o°°o°°o°*~.][ بني حميل - المنتدى الإسلامي ][.~* °o°°o°°o :: :: المنتدى الإسلامي العام ::-
 
 أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع ( يتم التحديث اتوماتيكيا )



لا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتديات بني حميل
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
إدارة المنتدى/ الزعـــــيم & أبويحيى

Loading...
© phpBBإتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف