الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعنا على فيس بوك تابعنا على تويتر
أهلا وسهلا بك في منتدى قرية بني حميل التابعة لمحافظة سوهاج ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، و عندك استفسارات
يمكنك زيارة صفحة التعليمات
بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا نسيت كلمة السر اضغط هنا




زائر الرجاء الانتباه إلى ان المتصفح الاكسبلورر يسبب مشاكل كثيرة في تصفح المنتدى ومنها مشكلة البُطء الشديد في التصفح
 
لذا انصحك باستخدام المتصفح الفايرفوكس حيث انه الافضل واسرع متصفح على الاطلاق , لتحميل المتصفح اضغط هنـــــا





العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز



ابو منار
ايمن التمن
أعلام من بني حميل
المنتدى الإسلامي
 نُرحب بالعضو(ة) الجديد(ة) ( embabi ) وندعوة  للضغط هُنا 
المواضيع الأخيرة
KGO900GGFX فرن كلوجمان فرن غاز بلت ان 90 سم 91 لتر  الخميس ديسمبر 01, 2016 12:11 pm من طرف شيرى رى         افضل شركة كشف تسربات المياه عزل مائي وحرارى للاسطح والخزانات   الخميس ديسمبر 01, 2016 1:06 am من طرف rogina         KT905X مسطح كلوجمان بلت ان غاز أستانلس ستيل فى زجاج اسود 90 سم 5 شعلات  الإثنين نوفمبر 28, 2016 1:46 pm من طرف شيرى رى         الشيخ ياسين التهامى حفله بنجا 2013 اهوا الوجوه  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:59 pm من طرف ابو يحيي         فيلم الــقــفـــص 2016 مترجم كامل حصريا الاكشن والقتال المنتظر بشدة  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:58 pm من طرف ابو يحيي         ليلة عمي الشيخ محمد ابوالوفا عاشور العارف بالله ساقلته محافظه سوهاج3  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:24 pm من طرف ابو يحيي         شركة كشف تسربات المياه بدون تكسير عزل مائي وحرارى  الإثنين أكتوبر 17, 2016 6:37 pm من طرف عصام بدر         فيلم Total Reality (1997) كامل - Full Movie  الإثنين أكتوبر 17, 2016 5:18 pm من طرف ridarifay         الشيخ ياسين التهامى مولد الشيخ ابو شامه فاولجه ساقلته سوهاج ج1  السبت أكتوبر 15, 2016 12:30 pm من طرف ابو يحيي         الشيخ احمد بعزق شريط مالك الملك كامل  السبت أكتوبر 15, 2016 12:51 am من طرف ridarifay         الشيخ ياسين التهامى مولد الشيخ ابو شامه فاولجه ساقلته سوهاج ج2  السبت أكتوبر 15, 2016 12:48 am من طرف ridarifay         شفاط مطبخ المانى شفاطات كلوجمان الالمانية شفاطات بوتاجاز 90 سم  الإثنين أكتوبر 03, 2016 1:08 pm من طرف شيرى رى         بوتاجاز بلت ان غاز أستانلس ستيل 60 سم كود AS5275  الإثنين سبتمبر 19, 2016 12:42 pm من طرف شيرى رى         فرن كلوجمان اندرويد فرن كهرباء بلت ان 60 سم 12 وظيفة 72 لتر KO610ICX  الأحد سبتمبر 04, 2016 12:16 pm من طرف شيرى رى         شفاط مطبخ هرمى ماركة سيلفرلاين 90 سم 5 سرعات قوة شفط 750م3/س  الخميس سبتمبر 01, 2016 12:19 pm من طرف شيرى رى        

...... | 
 

ضربة نووية إسرائيلية لإيران

.."https://i35.servimg.com/u/f35/14/75/40/08/notifi11.gif">
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
ابوالسوالم عضو ماسيعضو ماسي
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 23
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 08/12/2010
عدد المساهمات : 1173
  

تاريخ كتابة المُساهمة الخميس ديسمبر 09, 2010 3:39 pm      

ضربة نووية إسرائيلية لإيران

القدس العربي - عبد الباري عطوان : عندما تكشف صحيفة بريطانية بوزن الصنداي تايمز عن خطة اسرائيلية لضرب المفاعلات الايرانية باسلحة نووية تكتيكية، فإن علينا ان ننظر الي هذا الامر بجدية، لان هذه الصحيفة بالذات لا تفرد صدر صفحتها الاولي لخبر كهذا دون وجود أجندة خفية للذين ارادوا تسريبه عبرها، والمقصود هنا جهات اسرائيلية استخبارية .

فالصحيفة تخصصت بنشر قصص اخبارية مماثلة، جاءت بمثابة تحريض علي الحرب ضد العراق، عندما قالت قبل الحرب الاولي عام 1991 ان الرئيس العراقي صدام حسين علي بعد بضعة اشهر من انتاج اسلحة نووية، وفي المرة الثانية عندما اكدت قبل حرب اذار (مارس) عام 2003 ان العراق يملك اسلحة دمار شامل، وان المفاعل النووي العراقي يعمل بشكل متسارع لانتاج رؤوس نووية. وتبين في الحالين ان هذه التسريبات المتعمدة، من قبل جهات غربية واسرائيلية، لم تكن دقيقة على الاطلاق .

ومن هنا يمكن النظر الي التسريبات الاخيرة حول الخطة الاسرائيلية هذه من زاويتين اساسيتين :

الاولى : ان يكون الهدف منها هو بث الذعر في نفوس الايرانيين، ودفعهم الي التفكير في عواقب الاستمرار في عمليات تخصيب اليورانيوم، وبما يؤدي في النهاية الي التخلي عنها .

الثانية : تهيئة الاجواء الدولية لاستخدام اسلحة نووية ضد ايران، وايكال هذه المهمة للدولة العبرية، كرد علي تصريحات الرئيس الايراني احمدي نجاد التي هدد فيها بازالة اسرائيل عن الخريطة .

الاحتمال الثاني ربما يكون الاكثر ترجيحا، لان الولايات المتحدة الغارقة حتي اذنيها في المستنقع العراقي قد لا تكون في وضع يؤهلها دستوريا ولوجستيا لشن حرب جديدة، ولهذا قد تدفع ادارتها باسرائيل للقيام بهذه المهمة ثم تهرع لمساعدتها في مرحلة لاحقة، اي تتدخل للدفاع عنها او حمايتها .

الرئيس الامريكي جورج بوش يتصرف حاليا مثل النمر الجريح، فقد اقترب من الاعتراف بالهزيمة الكاملة في العراق في خطابه الاخير، وهو يستعد حاليا لاطلاق آخر طلقة في جعبته، اي تغيير جنرالاته، وارسال حوالي ثلاثين الف جندي اضافي الي العراق في محاولة اخيرة لتأمين بغداد، وبما يؤدي الي توفير الغطاء لاحقا لبدء عمليات الانسحاب الامريكية مع نهاية هذا العام تمهيدا للالتفات الي الملف النووي الايراني .

ديك تشيني نائب الرئيس الامريكي قال قبل عام انه لن يكون بمثابة المفاجأة بالنسبة اليه اذا اقدمت اسرائيل علي قصف المفاعلات النووية الايرانية تماما مثلما فعلت بنظيراتها العراقية عام 1981. اما الرئيس بوش فقد صرح علنا بانه سيكون رئيسا فاشلا وعاجزا عن القيام بواجباته كرئيس لدولة عظمي اذا غادر منصبه قبل انهاء التهديد الايراني النووي .

وهذه المواقف الواضحة تشير الي ان الادارة الامريكية قد ترحب باي عدوان اسرائيلي علي ايران، الامر الذي يفسر تلكؤها باتخاذ اي خطوات لوقف اطلاق النار اثناء الهجوم الاسرائيلي علي لبنان، وامتناعها عن ادانة المجازر الاسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، واخرها مجزرة بيت حانون .

فما تسرب من انباء يشير الي ان الادارة الامريكية بدأت الاستعداد لحرب ضد ايران منذ فترة طويلة، واتخذت خطوات عملية في هذا الخصوص، ابرزها زيادة مخزونها النفطي بشكل هائل وبما يكفي لاكثر من عشرين شهرا اضافية، وهذا ما يفسر ارتفاع اسعار النفط لاكثر من سبعين دولارا للبرميل ثم تراجعها الي خمسة وخمسين دولارا وارسال المزيد من الاساطيل والغواصات النووية وحاملات الطائرات الي منطقة الخليج، واجراء مناورات عسكرية بحرية بمشاركة الدول المضيفة .

ويبدو ان التطورات الحاصلة حاليا في المنطقة تصب في خدمة هذه الاهداف الامريكية، ونحن نشير هنا الي حالة الاستقطاب الطائفي المتصاعدة الي حد الجنون التي بدأت بالحرب الاهلية الطائفية في العراق، ووصلت قمتها باعدام الرئيس العراقي صدام حسين يوم عيد الاضحي، وتوجيه اهانات استفزازية له قبل لحظات من صعوده الي حبل المشنقة، والتمثيل بجثته، وترحيب ايران بهذا الاعدام بطريقة تنطوي علي الكثير من التشفي .

ايران وحلفاؤها في العراق قدموا خدمة كبيرة للمخطط الامريكي الذي يريد تقسيم العرب والمسلمين علي اسس طائفية، وتأسيس حلف بغداد جديد من الدول السنية المعتدلة لتوفير غطاء للحرب المقبلة .

صمت ايران علي حكام العراق الذين خرجوا من رحم الاحتلال، وشرعوا مخططاته، والممارسات البشعة التي مارسوها في العراق بما في ذلك التطهير العرقي وتشكيل فرق الموت ساهم في عزلتها في العالم الاسلامي، مثلما ساهم في التقليل من حجم الانتصار الكبير والتاريخي الذي حققه حزب الله ضد اسرائيل. فمن المؤسف ان شعبية الحزب ورئيسه السيد حسن نصر الله تراجعت ولو جزئيا وبسرعة، بسبب الموقف الملتبس وغير الواضح مع حكام العراق الجديد وممارساتهم الطائفية البغيضة.

هناك من يجادل بان ايران اذكي من ان تدفع الامور الي المواجهة مع الولايات المتحدة، فهي دولة مؤسسات، وصاحب القرار في ايران لا يمكن ان يرتكب اخطاء نظيره العراقي، والمسألة مسألة مساومة واعلاء قيمة الثمن المنتظر من واشنطن والغرب، وهو دور ايراني اقليمي اكبر ، ومساعدات غربية . ويقول هؤلاء ان ايران حصلت من امريكا علي كل ما تريد دون ان تطلق طلقة واحدة ، عندما خلصتها، اي امريكا من اكبر عدوين لها، وهما نظاما طالبان في الشرق والبعث في الغرب .

وربما تنطوي وجهة النظر هذه علي بعض الصحة، ولكن هناك شريطين اساسيين حتي تستقيم، وهو تخلي النظام الايراني عن طموحاته النووية اولا، او قبول امريكا بايران عضوا في النادي النووي، والشرطان مستحيلان حتي الآن، لان تخلي النظام الايراني عن طموحاته النووية قد يكون بداية انهياره، وقبول امريكا بايران قوة نووية يعني بداية النهاية لهيمنتها علي ثلثي احتياطات النفط في العالم المتمركزة في منطقة الخليج .

دول الخليج العربية ستكون الخاسر الاكبر في حال اندلاع الحرب او التوصل الي صفقة سلمية امريكية مع ايران حول البرنامج النووي، فاندلاع الحرب يعني انتقاما ايرانيا بتفجير ابارها النفطية وضرب القواعد العسكرية الامريكية فيها، وحدوث تسرب نووي في منطقة الخليج اثر ضرب المفاعلات الايرانية باسلحة تقليدية او غير تقليدية لان هذه المفاعلات، وبعضها تطل علي الخليج. اما التوصل الي صفقة امريكية ـ ايرانية، فيعني دخول هذه الدول لبيت الطاعة الايراني، ودفع الجزية لحاكم طهران .

نأمل ان لا تتطور الامور في هذا الاتجاه، وان يتم التوصل الي حل يجنب المنطقة العربية مواجهة جديدة، ولكننا نعترف بان الامل شيء، والواقع علي الارض مختلف تماما. فالحروب في الغرب ضد دول الشرق، والعربية والاسلامية منها بشكل خاص، تبدأ من خلال التسريبات والحشد الاعلامي. وما نشرته الصنداي تايمز ربما يكون البداية في هذا الخصوص.
[/b]





 
توقيع العضو : ابوالسوالم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مع تحيات/ابوالسوالم
ورجعت تاني يا احلي أعضاء في المنتدي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
???? زائر
~|| بيانات العضو ||~
  

تاريخ كتابة المُساهمة الخميس ديسمبر 09, 2010 5:40 pm      

رد: ضربة نووية إسرائيلية لإيران






 
توقيع العضو : ????

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ضربة نووية إسرائيلية لإيران

..
الردود السريعة :
..
صفحة 1 من اصل 1




صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتديات بني حميل ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: o°°o°°o°*~.][ بني حميل - المنتدى العام ][.~* °o°°o°°o :: :: المنتدى العام ::-
 
 أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع ( يتم التحديث اتوماتيكيا )

شيرى رى
rogina
 
 


لا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتديات بني حميل
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
إدارة المنتدى/ الزعـــــيم & أبويحيى

Loading...
© phpBBإتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف