الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعنا على فيس بوك تابعنا على تويتر
أهلا وسهلا بك في منتدى قرية بني حميل التابعة لمحافظة سوهاج ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، و عندك استفسارات
يمكنك زيارة صفحة التعليمات
بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا نسيت كلمة السر اضغط هنا




زائر الرجاء الانتباه إلى ان المتصفح الاكسبلورر يسبب مشاكل كثيرة في تصفح المنتدى ومنها مشكلة البُطء الشديد في التصفح
 
لذا انصحك باستخدام المتصفح الفايرفوكس حيث انه الافضل واسرع متصفح على الاطلاق , لتحميل المتصفح اضغط هنـــــا





العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز



ابو منار
ايمن التمن
أعلام من بني حميل
المنتدى الإسلامي
 نُرحب بالعضو(ة) الجديد(ة) ( embabi ) وندعوة  للضغط هُنا 
المواضيع الأخيرة
KGO900GGFX فرن كلوجمان فرن غاز بلت ان 90 سم 91 لتر  الخميس ديسمبر 01, 2016 12:11 pm من طرف شيرى رى         افضل شركة كشف تسربات المياه عزل مائي وحرارى للاسطح والخزانات   الخميس ديسمبر 01, 2016 1:06 am من طرف rogina         KT905X مسطح كلوجمان بلت ان غاز أستانلس ستيل فى زجاج اسود 90 سم 5 شعلات  الإثنين نوفمبر 28, 2016 1:46 pm من طرف شيرى رى         الشيخ ياسين التهامى حفله بنجا 2013 اهوا الوجوه  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:59 pm من طرف ابو يحيي         فيلم الــقــفـــص 2016 مترجم كامل حصريا الاكشن والقتال المنتظر بشدة  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:58 pm من طرف ابو يحيي         ليلة عمي الشيخ محمد ابوالوفا عاشور العارف بالله ساقلته محافظه سوهاج3  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:24 pm من طرف ابو يحيي         شركة كشف تسربات المياه بدون تكسير عزل مائي وحرارى  الإثنين أكتوبر 17, 2016 6:37 pm من طرف عصام بدر         فيلم Total Reality (1997) كامل - Full Movie  الإثنين أكتوبر 17, 2016 5:18 pm من طرف ridarifay         الشيخ ياسين التهامى مولد الشيخ ابو شامه فاولجه ساقلته سوهاج ج1  السبت أكتوبر 15, 2016 12:30 pm من طرف ابو يحيي         الشيخ احمد بعزق شريط مالك الملك كامل  السبت أكتوبر 15, 2016 12:51 am من طرف ridarifay         الشيخ ياسين التهامى مولد الشيخ ابو شامه فاولجه ساقلته سوهاج ج2  السبت أكتوبر 15, 2016 12:48 am من طرف ridarifay         شفاط مطبخ المانى شفاطات كلوجمان الالمانية شفاطات بوتاجاز 90 سم  الإثنين أكتوبر 03, 2016 1:08 pm من طرف شيرى رى         بوتاجاز بلت ان غاز أستانلس ستيل 60 سم كود AS5275  الإثنين سبتمبر 19, 2016 12:42 pm من طرف شيرى رى         فرن كلوجمان اندرويد فرن كهرباء بلت ان 60 سم 12 وظيفة 72 لتر KO610ICX  الأحد سبتمبر 04, 2016 12:16 pm من طرف شيرى رى         شفاط مطبخ هرمى ماركة سيلفرلاين 90 سم 5 سرعات قوة شفط 750م3/س  الخميس سبتمبر 01, 2016 12:19 pm من طرف شيرى رى        

...... | 
 

القلب السليم

.."https://i35.servimg.com/u/f35/14/75/40/08/notifi11.gif">
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
الناظر
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 47
الموطن : بنى حميل
تاريخ التسجيل : 27/03/2010
عدد المساهمات : 270
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأحد أكتوبر 03, 2010 6:27 pm      

القلب السليم


حديثنا اليوم عن المضغه التي إن صلحت صلح الجسد كله و إن فسدت فسد الجسد كله , حديثنا اليوم عن محل نظر الله للعبد. و ابدأ حديثي بقول الله تعالى {يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم} و قول الله تعالى {وإن من شيعته لأبراهيم إذ جاء ربه بقلب سليم}, و قول سيد الأنام صلى الله عليه و سلم (إن الله لا ينظر الي صوركم و أجسامكم و لكن ينظر الى قلوبكم و أعمالكم).



يقول الله تعالى في كتابه العزيز {وَاللّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُون} 78 النحل، أي أن الله لما اخرج بني آدم من بطن آمه جعل له ثلاث أدوات رئيسة للمعرفه. السمع و البصر و الفؤاد , و لاحظ هنا الترتيب الرباني المحكم فقد جعل السمع أولاً , و هنا إشارة كيف يسن أن يكون أول شيء يقع على أذن المولود هي كلمات التوحيد , فيسن أن يؤذن في أذنه. ثم جعل له وسيلة أخرى للمعرفة و هي البصر لمعرفة الأمور الظاهرة , و الفؤاد لمعرفة الأمور الباطنة و حقائق الأشياء و ذلك للوصول الى الله.



و سلامة البصر دائماً لا تعني سلامة الإبصار , إذ يجب أن تتوفر شروط أخرى للإبصار و أهمها وجود النور أو الضوء. لأنك لو كنت في مكان مظلم فإنك لا ترى شيء رغم سلامة بصرك , و القلب مثل ذلك لا يستطيع الإنسان أن يرى بقلبه دون وجود النور , و أعني به هنا نور الإيمان. فالله تعالى يصف الكافرين بقوله {وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ}.



الغافلون لهم الأدوات الثلاثة للمعرفة و لكن كلها معطلة و وصفهم كالأنعام , علماً أن الأنعام ترى و تسمع و لكن ليس هذا السمع و هذا الإبصار المراد به للإنسان الذي يريد الوصول الى الله . قال تعالى {أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ}46 الحج، و تأمل هنا قول الحق {تعمى القلوب التي في الصدور} , و هل القلوب ترى حتى تعمى ؟ , و هنا أقول أن من يولد أعمى البصر , فمهما عظّمت له نعمة البصر التي قد حرم منها فإن ذلك لا يترك في نفسه أثر و لا يشعر بالنقص , لان هذه النعمة غائبة عنه من ولادته.

و كذلك القلب , إن كان ميتاً فكيف به أن يرى النور أو يستشعر الحب اللهي و الإيمان و هو طيلة عمره أعمى , و هنا يحصل الشك و الإنكار و تكون الغشاوة. و يدخل الشيطان عليهم من باب التشكيك فتكثر في عقله وساوس (لماذا و كيف) , الم تسمع قول الله تعالى {هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ، رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ، رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لاَّ رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ} 9 آل عمران.



هؤلاء القوم الذين عميت قلوبهم ارادوا اتباع المتشابه إثارةً للفتنة في الدين و التشكيك فيه و لتأويله كما يشاؤن , و هي أمور لا يعلم تأويلها إلا الله. فالغافل تحدثه نفسه دائما قائلةً لماذا قال الدين كذا أو أمر بذاك و نهى عن تلك , و كل ذلك مما يؤدي الي زيغ القلوب {رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا.. الأيه}.



جاء في الجامع لأحكام القرآن للإمام القرطبي أن الله تعالى وصف قلوب الكفار بعشرة أوصاف: بالختم والطبع والضيق والمرض والرَّين والموت والقساوة والانصراف والحَمِية والإنكار.

فقال في الإنكار: {قلوبهم منكرة وهم مستكبرون} النحل 22.

وقال في الحمية: {إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية} الفتح26.

وقال في الانصراف: "ثم انصرفوا صرف الله قلوبهم بأنهم قوم لا يفقهون" التوبة 127.

وقال في القساوة: {فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله} الزمر 22. وقال: {ثم قست قلوبكم من بعد ذلك} البقرة 74.

وقال في الموت: {أو من كان ميتا فأحييناه} الأنعام 122. وقال: {إنما يستجيب الذين يسمعون والموتى يبعثهم الله}.

وقال في الرين: {كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون} المطففين 14.

وقال في المرض: {في قلوبهم مرض} محمد 29.

وقال في الضيق: {ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجاً} الأنعام 125.

وقال في الطبع: {وطبع على قلوبهم فهم لا يفقهون} التوبة87. وقال: {بل طبع الله عليها بكفرهم} النساء155.

وقال في الختم: {ختم الله على قلوبهم} البقرة 7 .



و السمع و البصر هما أهم رافدين يصبان في وعاء القلب إفساداً أو إصلاحاً. قال صلى الله عليه و سلم (النظرة سهم من سهام إبليس , من امسكه أبدله الله تعالى إيماناً يجد حلاوته في قلبه) السهم هنا أول ما يصيب الإيمان في القلب فيمرضه أو يقتله و السمع كذلك , قال تعالى {سمّاعون للكذب أكالون للسحت}.

إلا ترى أن الإنسان إذا داوم النظر الى ضوء الشمس فان ذلك يؤدي الى تلف بصره و إن استمر ينتهي به الأمر الى العمى , و حال القلب كذلك فالنظر الى الحرام يعمل في القلب ما تعمله الشمس في العين الى ان تعمى القلوب و العياذ بالله.



الشيطان عدو ابن آدم , يزين و يغوي , قال تعالى {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ، وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُواْ مَا هُم مُّقْتَرِفُونَ} الانعام 112-113.



{وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَن يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا، وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُم بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ بَل لَّهُم مَّوْعِدٌ لَّن يَجِدُوا مِن دُونِهِ مَوْئِلًا} الكهف 57-58.



و من أبواب الشيطان في هذا الباب أن يأتي المرء و ينفخ فيه فيقول : الإيمان بالقلب و ليس بالعمل و الأخلاق الحسنه و الأدب هي الدين أصلاً. و هذا قول حق اراد الشيطان به باطلاً , ليبقى الإنسان في غفلته حتى يجيء أجله و لم يؤدي حق الله في العبادة و الطاعة {وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَآ أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيم}.



إن القلب هو مدار صلاح الأمر كله (إذا صلح صلح الجسد كله) فتنبه يا أخي من غفلتك و أن كنت من أصحاب القلوب الميته , فسارع لفتح باب القلب و اعبد ربك و تذلل اليه كما يريد لا كما تريد , كي تتفتح القلوب و تتنزل الانوار فتسطع في ارجاء قلبك فتصبح ربانياً , و تحظى بقول الله تعالى (يحبهم و يحبونه).



و ذكر الله هو مفتاح القلوب , قال سيدنا رسول الله عليه أفضل الصلاة و السلام (إن هذه القُلُوبَ تَصْدَأ كما يَصْدَأ الحديد، قيل فما جلاَؤها؟ قَالَ: ذكْرُ الله، وتلاَوة القرآن).



و أعلم أن نقطة الإخلاص أكسير كما قال سيدنا أحمد الرفاعي قدس الله سره , أي انك عزيزي المسلم إن أقبلت على الله بحسن التوجه الخالص , نادماً على ما فات , فحشا لله أن يرد عبده , فالله أكرم من أن يرد قلباً تائباً مقبلاً. {إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا}، {و لن يترهم أعمالهم سيهديهم و يصلح بالهم و يدخلهم الجنة عرفها لهم}.



جعلنا الله من أصحاب القلوب و الضمائر الحية المبصرة إنه سميع مجيب الدعاء و صلي اللهم على سيدنا محمد طب القلوب و دوائها و عافية الأبدان و شفائها و نور الأبصار و ضيائها و على آله و صحبه و سل
منقووووووووووووول






 
توقيع العضو : الناظر



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مؤسس ومدير منتديات الطريقه النقشبنديه الاحمديه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
محمود أبو بكر
~|| بيانات العضو ||~
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
عدد المساهمات : 20
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأحد أكتوبر 03, 2010 9:16 pm      

رد: القلب السليم


جعلنا الله من أصحاب القلوب و الضمائر الحية المبصرة إنه سميع مجيب الدعاء و صلي اللهم على سيدنا محمد طب القلوب و دوائها و عافية الأبدان و شفائها و نور الأبصار و ضيائها و على آله و صحبه و سلم

بارك الله فيك وجزاك الله به خيراً
Evil or Very Mad Evil or Very Mad





 
توقيع العضو : محمود أبو بكر


97649348

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ابواصاله فريق المراقبينفريق المراقبين
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 30
الموطن : مصرى
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
عدد المساهمات : 6092
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأربعاء أكتوبر 06, 2010 4:40 pm      

رد: القلب السليم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : ابواصاله



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ابوحازم فريق المراقبينفريق المراقبين
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 34
الموطن : بنى حميل
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
عدد المساهمات : 4101
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأحد فبراير 20, 2011 12:38 pm      

رد: القلب السليم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : ابوحازم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
الداعى الى الحق
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
عدد المساهمات : 182
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأحد فبراير 20, 2011 2:14 pm      

رد: القلب السليم

مشكوررررررررررررررررر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





 
توقيع العضو : الداعى الى الحق




الداعى الى الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ــــــــــــحق


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
هشام محمد
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 22
الموطن : سوهاج
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
عدد المساهمات : 2038
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأحد فبراير 20, 2011 2:20 pm      

رد: القلب السليم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





 
توقيع العضو : هشام محمد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عش ما شئت فانك ميت؛ واحبب من شئت فانك مفارقه ؛واعمل ما شئت فانك مجزى به


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ابو منار شاعر المنتدىشاعر المنتدى
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : بنى حميل
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
عدد المساهمات : 3048
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأحد فبراير 20, 2011 3:54 pm      

رد: القلب السليم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : ابو منار


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ايمن التمن المراقب العامالمراقب العام
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 35
الموطن : بني حميل
تاريخ التسجيل : 07/05/2010
عدد المساهمات : 9501
  

تاريخ كتابة المُساهمة الإثنين فبراير 21, 2011 1:51 am      

رد: القلب السليم

قلب




 
توقيع العضو : ايمن التمن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القلب السليم

..
الردود السريعة :
..
صفحة 1 من اصل 1




صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتديات بني حميل ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: o°°o°°o°*~.][ بني حميل - المنتدى الإسلامي ][.~* °o°°o°°o :: :: المنتدى الإسلامي العام ::-
 
 أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع ( يتم التحديث اتوماتيكيا )



لا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتديات بني حميل
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
إدارة المنتدى/ الزعـــــيم & أبويحيى

Loading...
© phpBBإتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف