الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعنا على فيس بوك تابعنا على تويتر
أهلا وسهلا بك في منتدى قرية بني حميل التابعة لمحافظة سوهاج ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، و عندك استفسارات
يمكنك زيارة صفحة التعليمات
بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا نسيت كلمة السر اضغط هنا




زائر الرجاء الانتباه إلى ان المتصفح الاكسبلورر يسبب مشاكل كثيرة في تصفح المنتدى ومنها مشكلة البُطء الشديد في التصفح
 
لذا انصحك باستخدام المتصفح الفايرفوكس حيث انه الافضل واسرع متصفح على الاطلاق , لتحميل المتصفح اضغط هنـــــا





العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز



ابو منار
ايمن التمن
أعلام من بني حميل
المنتدى الإسلامي
 نُرحب بالعضو(ة) الجديد(ة) ( arafa saber ) وندعوة  للضغط هُنا 
المواضيع الأخيرة
مسطح 60 سم – جليم ( فرع مدينة نصر 01110060597)  اليوم في 12:34 pm من طرف samahhany         معرض مطابخ فى مدينة نصر ( 01110060597)  اليوم في 12:19 pm من طرف ديانا دودو         افضل شركة ديكورات ( فرع مدينة نصر – فرع المهندسين 01277166796 )   اليوم في 12:15 pm من طرف nadia nadia         فرن 90 سم – جليم جاز ( فرع مدينة نصر 01110060597)  اليوم في 11:42 am من طرف samahhany         معارض مطابخ فى مصر ( فرع مدينة نصر01110060597 )  اليوم في 11:23 am من طرف ديانا دودو         افضل مطابخ مودرن ( فرع مدينة نصر 01110060597 )  اليوم في 10:42 am من طرف ديانا دودو         شركات تشطيبات وديكورات (شركه عقاري للتنميه واداراه المشروعات)01020115116  أمس في 4:45 pm من طرف monasamy         مطابخ التجمع الخامس ( فرع مدينة نصر 01110060597)  أمس في 4:20 pm من طرف ديانا دودو         افضل مطابخ خشب باسعار مميز ( فرع مدينة نصر 01110060597)  أمس في 3:55 pm من طرف samahhany         مطابخ مدينة نصر ( فرع مدينة نصر 01110060597 )  أمس في 3:41 pm من طرف ديانا دودو         افضل سعر مطابخ فى مصر ( فرع مدينة نصر 01110060597)  أمس في 3:29 pm من طرف samahhany         مطابخ pvc ( فرع مدينة نصر 01110060597 )  أمس في 3:10 pm من طرف ديانا دودو         شركة مطابخ خشب تقدم افضل اسعار المطابخ فى مصر ( فرع مدينة نصر 01110060597)  أمس في 2:54 pm من طرف samahhany         شركة مطابخ ( فرع مدينة نصر 01110060597 )  أمس في 2:38 pm من طرف ديانا دودو         احدث مطابخ خشب ( فرع مدينة نصر 01110060597)  أمس في 1:46 pm من طرف samahhany        

...... | 
 

الفتيات يلبثن الحجاب في ازهر غزه المسلمات والمسيحيات سواء

.."http://i35.servimg.com/u/f35/14/75/40/08/notifi11.gif">
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
ايمن التمن المراقب العامالمراقب العام
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 36
الموطن : بني حميل
تاريخ التسجيل : 07/05/2010
عدد المساهمات : 9502
  

تاريخ كتابة المُساهمة الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 3:10 am      

الفتيات يلبثن الحجاب في ازهر غزه المسلمات والمسيحيات سواء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



تضطر الطالبات في قطاع غزة، لتسليم صورة لحفل التخرج بالحجاب، حتى لو كانت تلك الطالبة غير مسلمة.

لم يكن متوقعًا أن خلع الحجاب هذه المرة بات قضية شائكة في جامعة فلسطينية يعترض عليها نفر ويؤيدها نفر آخر، ولكن القرار الذي تملكه إدارة جامعة الأزهر في غزة، حسب ميولها السياسي أحيانا وحسب الإملاءات الخارجية في أحيان أخرى، يواصل إثارة الجدل في قطاع غزة، فجامعات هناك منها العلماني والإسلامي والحكومي والخاص والليبرالي، كما هي حال أساتذتها بقراءاتهم ووجهة نظرهم تجاه المواضيع الحساسة، وحال طلابها في طريقة تفكيرهم وكيفية تربيتهم والمجتمع الذي نشأوا فيه.

ميناس عبد الباري 21 عامًا، وهي طالبة إدارة أعمال بجامعة الأزهر تقول في حديثها مع "إيلاف": "أنا غير مقتنعة بالحجاب ولدي أفكاري وقناعاتي الشخصية، ولكن لظروف خاصة ارتديته لفترة ومن ثم خلعته قبل سنة ونصف تقريبا، وكان ذلك صعب جدًا لأنه نظرة المجتمع اختلفت تماما، فقد حاربني كثير من الطالبات والأساتذة.
وتقول ميناس بأن الموضوع ليس الحجاب لأن هناك كثيرًا من الطالبات يضعن الحجاب بطريقة لافتة للنظر أكثر من غير المحجبات، والحجاب لم يكن يومًا وسيلة لحماية الطالبة.


حفل تخريج الفوج الاخير قبل أقل من شهر في جامعة الازهر "إيلاف"

وتوضح: "إذا دخلت المحاضرة دون حجاب فسوف يطردني الأساتذة ولا سيما من محاضرات الفقه والعقيدة والقرآن، وأحيانًا ألبس الحجاب كي أتجنب المشاكل، ولكن في الغالب لا أحضر هذه المحاضرات وأكتفي بنقل دروسي عبر الطلبة على الفايس بوك والإيميل".
وتضيف: "حتى داخل المحاضرات إذا ما كنت بغير الحجاب فإني أواجه مضايقات مثلاً كمنعي من الإجابة على الأسئلة أو حتى التضييق بتوجيه الكلام أثناء المحاضرات لغير المحجبات مثلي".

وتطلب جامعة الأزهر من الطالبات بإحضار صورة بالحجاب لوضعها على شهادة التخرج، وهو الأمر الذي ترفضه ميناس، وتؤكد أنها لن تلبس الحجاب من أجل صورة لأن ذلك ضد قناعاتها، وتتساءل: هل يريدون منا أن نكون منافقين وأن نتصنع ونلبس الحجاب، مع العلم أن كافة الطالبات يلبسن الحجاب دون اقتناع.
وللإنصاف تبين ميناس أن جامعة الأزهر تحترم الحريات ولكنها تطالبها بتقبل النقد والسماح للطلبة بتغيير الأعراف الجامعية طالما أنها ليست أنظمة وقوانين.

غير المحجبة تلقى معاملة قاسية

وبينما تدافع ميناس عن حقها في خلع الحجاب وفق ما تراه مناسبا، ترى إسلام طالبة في قسم الرياضيات أن للجامعة الحق في إجبار الطالبات على الإلتزام بتشريعاتها ولوائحها الداخلية، وكذلك فإن من يدخل الحرم الجامعي فعليه الإلتزام بقوانينه، ومن يريد أن يمارس حريته فليمارسها خارج أسوار الجامعة ولن يملي عليه أحد أي شيء، ولن يعترض عليه أحد.
وتبين إسلام أن لبس الحجاب قد يمنع كثير من الشباب من إطلاق ضحكاتهم ونكاتهم وحتى ملاسناتهم السخيفة عليهم كفتيات بغض النظر عما إذا كان لبس الحجاب صواب أو خطأ وفقا لرؤية كل فتاة.
وليس لدى إسلام مشكلة في أن تكون إحدى صديقاتها غير محجبة ولكن المشكلة هي في سوء المعاملة التي ستلقاها، والمشاكل التي ستعترض طريقها.


الجامعة لا تعارض غير المحجبات


بوابة جامعة الازهر الرئيسة

الدكتور علي النجار نائب رئيس جامعة الأزهر للشئون الإدارية والمالية تحدث قائلا: "لا تواجه جامعة الأزهر أي ضغوطات خارجية، وكل طالب يأتي إلينا يعرف قوانين الجامعة ونضعها بين يديه، فهناك دليل الطالب الإرشادي يوزع على كافة الطلاب وبه كافة قوانين الجامعة".
ويبين النجار: "لا يوجد قانون رسمي في الجامعة يمنع أي فتاة من خلع أو ارتداء الحجاب، ولكن العرف الجامعي جرى بأن تأتي بعض الطالبات على الجامعة بغير الحجاب".

ويقول النجار أإن ليس لدى الجامعة أي مشكلة مع الطالبات غير المحجبات، ويضيف: "نحن نعرف أن هناك بعض العائلات غير المحجبة ومع ذلك تأتي بناتهم إلى الجامعة ويدخلن الحرم الجامعي والمحاضرات بدون حجاب، وهناك فتيات مسيحيات لا يتحجبن، ويدخلن الحرم الجامعي".
وينفي الدكتور علي النجار علمه بإجبار كافة الطالبات حتى المسيحيات منهن على إحضار صورة بالحجاب كشرط لتسلم شهادة التخرج كي تكون صورهن الموجودة في الشهادة بالحجاب".

صورة الشهادة الجامعية بالحجاب منذ 18 عامًا

بدوره أكد الدكتور موسى معروف عميد القبول والتسجيل في حديثه "لإيلاف"، ذلك قائلاً: "هذا عُرف جامعي متبع في الجامعة، ولكنه ليس موجود في نظامها، حيث أن الطالبات تتخرج من الجامعة منذ أكثر من 18 عامًا بصورة يرتدين فيها الحجاب".
ويؤكد معروف أن الجامعة لم تواجه أي مشكلة مع أي طالبة حتى الآن في هذا الموضوع بل أن جميع الطالبات تقوم بإحضار صورة بالحجاب ومنهن الطالبات المسيحيات، حيث يتعاطوا مع الموضوع دون أي مشكلة".
ويقول معروف إنه إذا ما رفضت أي طالبة إحضار صورة بالحجاب فيتم حل المشكلة داخل إطار الجامعة، ودائمًا ما يكون هناك حل






منقول لعيونكم





 
توقيع العضو : ايمن التمن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
محمود خلاف
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 47
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 05/06/2010
عدد المساهمات : 3190
  

تاريخ كتابة المُساهمة الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 8:12 am      

رد: الفتيات يلبثن الحجاب في ازهر غزه المسلمات والمسيحيات سواء

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





 
توقيع العضو : محمود خلاف


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الفتيات يلبثن الحجاب في ازهر غزه المسلمات والمسيحيات سواء

..
الردود السريعة :
..
صفحة 1 من اصل 1




صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتديات بني حميل ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: o°°o°°o°*~.][ بني حميل - المنتدى العام ][.~* °o°°o°°o :: :: المنتدى العام ::-
 
 أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع ( يتم التحديث اتوماتيكيا )

ديانا دودو
samahhany
nadia nadia
 
 
 


لا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتديات بني حميل
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
إدارة المنتدى/ الزعـــــيم & أبويحيى

Loading...
© phpBBإتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف