الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعنا على فيس بوك تابعنا على تويتر
أهلا وسهلا بك في منتدى قرية بني حميل التابعة لمحافظة سوهاج ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، و عندك استفسارات
يمكنك زيارة صفحة التعليمات
بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا نسيت كلمة السر اضغط هنا




زائر الرجاء الانتباه إلى ان المتصفح الاكسبلورر يسبب مشاكل كثيرة في تصفح المنتدى ومنها مشكلة البُطء الشديد في التصفح
 
لذا انصحك باستخدام المتصفح الفايرفوكس حيث انه الافضل واسرع متصفح على الاطلاق , لتحميل المتصفح اضغط هنـــــا





العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز



ابو منار
ايمن التمن
أعلام من بني حميل
المنتدى الإسلامي
 نُرحب بالعضو(ة) الجديد(ة) ( nadia nadia ) وندعوة  للضغط هُنا 
المواضيع الأخيرة
مسطح غاز بلت ان – مسطح البا 90 سم اشعال ذاتى ( للاتصال 01117172647 )  الثلاثاء أبريل 25, 2017 1:29 pm من طرف nadia nadia         ‫الشيخ احمد بعزق ذكر علي الرا يق‬ صباحيه سيدى ابو المعاطى  الجمعة أبريل 21, 2017 11:27 am من طرف ridarifay         الشيخ احمد بعزق حفل اولاد ابو ميرسى - عم الشيخ عيد ميرسى   الجمعة أبريل 21, 2017 11:26 am من طرف ridarifay         مولد سيدى داود بنوى احمد بعزق  الجمعة أبريل 21, 2017 11:24 am من طرف ridarifay         الشيخ احمد بعزق واجمد ذكر فى ليلة الشيخ مصلح ابو سلامه بالخانكه قليوبيه  الجمعة أبريل 21, 2017 11:22 am من طرف ridarifay         اسامه بعزق شبين القناطر(طبيب الاجراح) القلج 2015 السيد شحاتة  الجمعة أبريل 21, 2017 11:20 am من طرف ridarifay         السيرة الهلالية بصوت الشاعر العم ( جابر أبو حسين )   الخميس أبريل 13, 2017 8:51 am من طرف elmohagrayman         مسطح غاز - مسطح تكنوجاز 60 سم ( ايطالى الصنع ) للاتصال 01117172647  الخميس مارس 30, 2017 3:05 pm من طرف youstina1         مسطحات بلت ان – افران غاز ( للاتصال 01210044703)  الإثنين مارس 27, 2017 2:37 pm من طرف youstina1         عروض عيد الام 2017 على أجهزة بلت ان مسطح غاز بلت ان وفرن كهرباء بلت ان و شفاط هرمى   الأحد مارس 19, 2017 11:42 am من طرف شيرى رى         خصومات عيد الام على أجهزة المطبخ البلت ان مسطح غاز بلت ان وفرن كهرباء بلت ان و شفاط هرمى   الخميس مارس 16, 2017 12:54 pm من طرف شيرى رى         الشيخ ياسين التهامى مولد الشيخ ابو شامه فاولجه ساقلته سوهاج ج2  الثلاثاء مارس 14, 2017 7:48 am من طرف { الزعيم }         تعرف على هذا البرنامج الصغير والخطير الذي يجعلك تقرأ رسائل أي شخص تختاره على الفيسبوك ومشاهدة كل شئ   الثلاثاء مارس 14, 2017 7:47 am من طرف { الزعيم }         أعلام من بني حميل   الثلاثاء مارس 14, 2017 7:44 am من طرف { الزعيم }         فيلم الــقــفـــص 2016 مترجم كامل حصريا الاكشن والقتال المنتظر بشدة  الأربعاء مارس 08, 2017 11:45 am من طرف ابو منار        

...... | 
 

الطراز الريفي: من الخامات الطبيعية إلى الموديـــــــلات الأكثر عصرية

.."http://i35.servimg.com/u/f35/14/75/40/08/notifi11.gif">
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
عابد فرج ( الله يرحمه )
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 24/03/2010
عدد المساهمات : 70
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأحد يوليو 04, 2010 3:16 am      

الطراز الريفي: من الخامات الطبيعية إلى الموديـــــــلات الأكثر عصرية

الطراز الريفي من الخامات الطبيعية

إلى الموديـــــــلات الأكثر عصرية




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ليس هناك طراز يشيع انطباعاً بحميمية وبساطة المنزل وحسن الضيافة والسحر مثل الطراز الريفي القديم. ورغم أن هذا الأخير تغيّر كثيراً في السنوات الأخيرة، إذ إن اتجاهات التصميم الحديثة والأذواق المتغيّرة أعطته منحى جديداً حيث تطوّر إلى موديلات أكثر عصرية وأناقة تميل نحو البساطة، ما يزال يمتاز باستخدام خامات طبيعية، كالحجر والخشب، بالإضافة إلى الأشغال الفنية المصنوعة يدوياً.

ما هي مميّزات الطراز الريفي؟ وبم تتلخّص أبرز مفرداته؟ وهل يتغيّر من دولة إلى أخرى؟


الديكور الريفي بسيط وبليغ وخـشـن بـعـض الشيء، يستخدم بكثرة الخشب الطبيعي والأسطح الخشنة القديمة والأشكال البسيطة. ومن المفترض أن يوحي المنزل المصمّم وفق هذا الطراز بالبساطة والراحة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


غرفة المعيشة

تشكّل غرفة المعيشة المكان الذي يرفّه فيه الأثرياء من ملاّك المزارع العائلية ضيوفهم. ورغم أن الكثير من المستوطنين الأوائل لم يكونوا ليحلموا بامتلاك مثل هذه المساحة الكبيرة في منازلهم، إلا أن هذه القاعة هي عادةً الغرفة الأكثر رسمية في المنزل.
هنا، من الشائع أن نجد ساعة حائط مزخرفة أو «اكسسوار» ينتمي إلى الحقبة الفكتورية والذي يكون عادة من ممتلكات العائلة القيّمة التي تمّ توارثها وجلبها من مناطق بعيدة. ويتمّ غالباً صنع أثاثها من الصنوبر أو البلوط، فضلاً عن الرسم اليدوي لمشاهد من الريف، على غرار الأشجار أو الزهور أو الطيور أو الحيوانات...
وبالنسبة للأرائك والمقاعد في غرفة المعيشة الريفية الحديثة، من الأفضل اختيار جلود عالية الجودة (جلد الشامواه والحمار الوحشي) أو أقمشة هادئة أغمق لوناً. وسيتمّم كرسي هزّاز أنيق المشهد، فضلاً عن اللحف والوسائد الجانبية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المطبخ وغرفة الطعام
في غرفة الطعام، يحبّذ استخدام مقاعد خشبية مستطيلة أو كراسٍ خشبية طويلة يكون ظهرها مثل السلم، أو كراسي «وندرسور» وهي خشبية ذات ظهر مغزلي الشكل، مع قوائم مائلة نحو الخارج. أما بالنسبة للمائدة، فيفضّل أن تكون مصنوعة من الصنوبر، ومستطيلة الشكل. ومن اللمسات النهائية التي يمكن إضافتها: طلاؤها بطريقة Rubbed paint أي الحكّ لمنحها مظهراً قديماً محبّباً.
ومن الأمور التي تميّز المطبخ الريفي وجود خزانة منخفضة أو خزانة «بوفيه» لعرض الأطباق. وفي هذا الإطار، تكون عادة الأواني الحديدية والنحاسية ظاهرة، حيث إن الاشكال الكبيرة تعطي الإنطباع أن المطبخ ريفي. وبطبيعة الحال، فإن الخشب المصقول أو الطلاء الأبيض العتيق هو أفضل خيار للخزائن في المطبخ الريفي الحديث. ويمكنك إضافة قطعة خشبية كبيرة مثل طاولة تقطيع اللحوم التي كان الجزّارون يستخدمونها قديماً لتمنح مطبخك مظهراً ريفياً أصلياً، أو تزيين النوافذ بأربطة ذات ألوان محايدة للسماح للضوء بالدخول إلى المطبخ وطاولة الطعام.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

غرفة النوم
يمكن وضع سرير نحاسي كبير، مزيّن بلحاف تقليدي مصنوع يدوياً في غرفة النوم، فضلاً عن صندوق كبير عند أسفل السرير. ولتزيين النوافذ، يمكنك استخدام ألواح «السيليلوز» العصرية أو الألواح العمودية أو الخشبية. وإذا كنت تحبين ألوان الستائر الفاتحة والمشرقة، فلا بأس بذلك أيضاً لمنح النوافذ مظهراً أكثر عصرية.
ومن الطرق الجيدة لإدخال عناصر التصميم الحديث إلى الديكور الريفي، مزج المفروشات العتيقة التقليدية ببعض القطع الأكثر عصرية، علماً أن اختيار قطعتي أثاث عصريتين لن يفسد عناصر الديكور الريفي طالما أن هناك شيئاً ما يربطها معاً، مثل الموضوع أو اللون أو الشكل، فهذه أفضل طريقة لكي لا تبدو الأشياء متباينة للغاية.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الحمّام
إن محاولة تصميم الحمّام بطريقة الديكور الريفي قد تكون سخيفة بعض الشيء، بما أنه لم يكن هناك تمديدات داخلية في الكثير من المنازل الريفية التقليدية، إلا أن استخدام الألوان المحايدة على الجدران ووضع خزائن حمّام خشبية عتيقة، فكرة جيدة لكي لا يبدو ديكور الحمّام متناقضاً مع الديكور السائد في المنزل الريفي. ولعلّ استخدام حوض استحمام منفصل ومغسلة قائمة على قاعدة مع صنابير نحاسية عتيقة، سيكمّل ديكور الحمّام الريفي ويجعل منه مكاناً لتنشيط الجسم والروح.
وننصحك باستخدام السلال المصنوعة من الأغصان المجدولة لوضع اسفنجة الإستحمام والصابون والشامبو، ويمكن أيضاً استخدام الخشب المنسوج أو خشب الصنوبر أو الأغصان المجدولة لوضع مزيج من أوراق الورد المجفّف وأقماع الصنوبر والزهور البرية، وغيرها من المواد الطبيعية ذات الرائحة المعطّرة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الإضاءة
إستخدمي تركيبات السقف المثبتة المخفية والثريات النحاسية أو الحديدية لتكون الإضاءة كافية. أما بالنسبة للإضاءة الموجّهة لتسليط الضوء على أشياء بعينها، فيمكنك استخدام شمعدانات الحائط أو الفوانيس أو مصابيح الزيت لاستكمال تصميم الإضاءة للديكور الريفي. ومن مصادر الإضاءة الموجّهة الأخرى، هناك الشمعدانات النحاسية ومصابيح «الكيروسين» أو الزيت.


الألوان
تميل الألوان السائدة في الديكور الريفي نحو تلك المحايدة، وأبرزها الأبيض أو الأبيض العظمي والألوان الترابية. وتكون الأضواء المسلّطة أو الموجّهة لإبراز أشياء معينة بدرجات الأزرق أو الأخضر أو الأحمر الداكن.
وحاولي تبسيط استخدام الألوان لتظلّ جميع الأشياء متناسقة مع الغرفة أو الغرف المجاورة المفتوحة على بعضها البعض. وسيكون للأضواء الموجّهة تأثير بصري أكبر إذا كانت ألوان الجدران والأقمشة محايدة، بدلاً من إضافة الكثير من الألوان والزخارف.






 
توقيع العضو : عابد فرج


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
محمود خلاف
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 47
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 05/06/2010
عدد المساهمات : 3190
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأحد يوليو 04, 2010 3:42 am      

رد: الطراز الريفي: من الخامات الطبيعية إلى الموديـــــــلات الأكثر عصرية

جزاك الله خير
كل التقدير على المجهود وتقبل مرورى





 
توقيع العضو : محمود خلاف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
samya faraj
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : انثى
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
عدد المساهمات : 19
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأربعاء يونيو 22, 2011 9:22 pm      

رد: الطراز الريفي: من الخامات الطبيعية إلى الموديـــــــلات الأكثر عصرية

تسلم يدك على الديكورات الرائعة

farao farao





 
توقيع العضو : samya faraj

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطراز الريفي: من الخامات الطبيعية إلى الموديـــــــلات الأكثر عصرية

..
الردود السريعة :
..
صفحة 1 من اصل 1




صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتديات بني حميل ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: o°°o°°o°*~.][ بني حميل - منتدى الاسره والمجتمع والصحة ][.~* °o°°o°°o :: :: الطفل و الأسرة والمجتمع :: :: الديكور والأثاث المنزلي-
 
 أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع ( يتم التحديث اتوماتيكيا )

nadia nadia
 


لا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتديات بني حميل
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
إدارة المنتدى/ الزعـــــيم & أبويحيى

Loading...
© phpBBإتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف