الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعنا على فيس بوك تابعنا على تويتر
أهلا وسهلا بك في منتدى قرية بني حميل التابعة لمحافظة سوهاج ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، و عندك استفسارات
يمكنك زيارة صفحة التعليمات
بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا نسيت كلمة السر اضغط هنا




زائر الرجاء الانتباه إلى ان المتصفح الاكسبلورر يسبب مشاكل كثيرة في تصفح المنتدى ومنها مشكلة البُطء الشديد في التصفح
 
لذا انصحك باستخدام المتصفح الفايرفوكس حيث انه الافضل واسرع متصفح على الاطلاق , لتحميل المتصفح اضغط هنـــــا





العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز



ابو منار
ايمن التمن
أعلام من بني حميل
المنتدى الإسلامي
 نُرحب بالعضو(ة) الجديد(ة) ( اليحيان11 ) وندعوة  للضغط هُنا 
المواضيع الأخيرة
مسطحات البا ( عروض حتى نفاذ الكمية . للاتصال 01117172647)  أمس في 6:50 pm من طرف amlamir         اسعار التشطيبات ( افضل الاسعار . للاتصال 01275757094   أمس في 6:21 pm من طرف samahhany         افضل شركة مطابخ ( خصم 10 % لفترة محدودة . للاتصال 01207565655 )  أمس في 6:19 pm من طرف nadia nadia         مطابخ اكريليك ( خصم 10 % لفترة محدودة + هدية . للاتصال 01117172647 )   أمس في 6:12 pm من طرف ديانا دودو         شركات ديكور فى مصر ( أفضل مستويات التشطيب . للاتصال 01277166796  أمس في 5:57 pm من طرف samahhany         شركات تشطيب فى مصر ( أفضل مستويات التشطيب . للاتصال 01275757094   أمس في 5:11 pm من طرف samahhany         مطبخ بى فى سى ( خصم 10 % لفترة محدودة . للاتصال 01013843894 )  أمس في 5:04 pm من طرف nermo nermo         مسطح غاز 90 سم البا 6145 بدلا من 6470 جنيه ( للاتصال01117172647)  أمس في 4:54 pm من طرف ديانا دودو         مطابخ ارو ( خصم 10 % لفترة محدودة . للاتصال 01207565655 )  أمس في 4:44 pm من طرف nadia nadia         مطبخ مودرن ( خصم 10 % لفترة محدودة . للاتصال 01207565655 )  أمس في 4:41 pm من طرف nermo nermo         مسطح غاز و كهرباء البا 3285جنيه بدلا من 3460 (للاتصال01117172647 )  أمس في 4:26 pm من طرف ديانا دودو         شركات تشطيب ( للمزيد من المعلومات و لمعرفة الاسعار نرجو الإتصال 01277166796   أمس في 4:13 pm من طرف samahhany         شركة اجهزة بلت ان ( عروض حتى نفاذ الكمية . للاتصال 01117172647)  أمس في 4:03 pm من طرف amlamir         مسطح 60 سم غاز البا 5030 جنيه بدلا من 5300 ( للاتصال 01210044703 )   أمس في 4:01 pm من طرف ديانا دودو         مطبخ خشب ( خصم 10 % لفترة محدودة . للاتصال 01013843894 )  أمس في 4:01 pm من طرف nermo nermo        

...... | 
 

جاء يسعى و در تسعه

.."http://i35.servimg.com/u/f35/14/75/40/08/notifi11.gif">
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
ابو حمادة المشرف العامالمشرف العام
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
عدد المساهمات : 4665
  

تاريخ كتابة المُساهمة الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 8:05 pm      

جاء يسعى و در تسعه


السلام عليكم ورحمة الله

حتى نحصل على اختراع بسيط جداا يحتاج الامر لسنوات من التجارب
والسهر من العلماء وربما تضحيات اكبر من التعب والسهر
و كما يقول المثل الشعبي " جاء يسعى ودّر( أضاع) تسعه"
* مايكل داكري – مخترع التاكسي الطائر (2009)
قتل في ماليزيا اثر تحطم تاكسيه ذو الثمانية مقاعد.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* الفلكي الإيطالي غاليلو غاليلي: ( 1564- 1642 )
أدت ملاحظاته الدقيقة للشمس عبر التلسكوب الذي طوره إلى إتلاف شبكتي عينيه ففقد بصره خلال السنوات الأربع الأخيرة من حياته.

* الكيميائي السويدي كارل فيلهيلم شيل ( 1742- 1786 )
اكتشف عددا هائلا من العناصر الكيميائية ومركباتها و اعتاد أن يشم أو يذوق ما يكتشفه توفي بسم الزئبق.

* الفيزيائي الفرنسي جان فرانسوا بيلاتردي روزييه ( 1756- 1785 )

انتخب عضوا في أكاديمية العلوم الفرنسية أصيب بخيبة أمل عندما فشل اختراعه جهاز التنفس
لعمال المناجم في تأدية المطلوب عمل في اختبارات طيران المناطيد في باريس في أيلول 1783
وتطوع ليكون أول إنسان يصعد في المنطاد واعتقد أنه سيكون أول إنسان يطير بمنطاد عبر
القناة الإنكليزي ولكن بلا نشاد وجيفرير سبقاه إلى ذلك وقد سقط ميتا إلى الأرض هو ومساعده
عندما حاولا الطيران بمنطاد مزدوج من اختراعه و تصميمه.
* هنري سمولنيكس – السيارة الطائرة (1973)
تحطمت عندما انفصل الجناحان والعجلات.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

*هنري وينستانلي – المنزل الخفيف (1703)
مهندس بريطاني حجز عندما ضربت اختراعه موجة عاتية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* الكيميائي الإنكليزي همفري دافي ( 1778- 1829 )
مخترع طريقة التحليل الكهربائي طرد من عمله لأنه أحدث انفجارات عديدة أثناء قيامه بتجاربه
أصيب بالتسمم لتنشقه بعض الغازات الكيميائية التي اكتشفها وأدى تسممه إلى إصابته بالعجز
طوال العقدين الأخيرين
من حياته وأتلف عينيه بانفجار كلوريد النيتروجين عام 1812 .

*الفيزيائي الاسكتلندي دايفيد بروستر ( 1781- 1868 )
اخترع (( الكاليدوسكوب )) وأجرى أبحاثا مهمة في ميداني البصريات واستقطاب الضوء ولسوء
حظه فقد بصره عام 1831 عندما انفجر في وجهه اختبار كيميائي ومع أنه استعاد بصره إلا أن
مشاكل النظر رافقته حتى نهاية حياته.

*الكيميائي والفيزيائي الإنكليزي مايكل فاراداي ( 1791- 1867 )

كان للضرر الذي أصاب عيني همفري دافي عام 1812 منفعة لفاراداي إذ أصبح سكرتيره وفيما
بعد منافسه طور فاراداي طريقة التحليل الكهربائي وقام باختراعات في ميدان المغنطيسية
الكهربائية وبينما كان يعمل مع دافي أضر انفجار كلوريد النيتروجين بعينيه وبعد ذلك بدأ يعاني
من آثار تسمم كيميائي مزمن.

*تان جيغنيان – (2007)[/b]
مزارع صيني طموح توفي اثر تحجم طائرته الخفيفة التي صنعها في منزله.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

*كاريل سوسيك – الكبسولة (1985)
قتل عندما حاول تجربتها في شلالات نياغرا بكندا.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* توماس اندروز – التيتانيك (1912)
كان على متنها في رحلتها الأولى والأخيرة عندما تسبب في اغراقها جبل جليدي، وكان من بين 1517 شخصا قضوا نحبهم في الكارثة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* الكسندر بوغدانوف – نقل الدم (1928)
إنها غلطة دامية
بالفعل، اكتشف إمكانية تجديد شباب الإنسان من خلال نقل الدم، وقرر أن
يجرب ذلك في نفسه بنقل دم من إحدى مرضاه الذي كان مصابا بالملاريا والسل.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* وليام بالوك – الطباعة التدويرية (1867)
سحقت الماكينة قدمه عندما حاول ضبطها وتوفي أثناء العملية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* ماري كوري – عملية فصل الراديوم (1934)
تسبب الإشعاع المنبعث في إصابتها بالسرطان.

دونالد كامبيل – الطائر الأزرق (1967)
حطم 8 أرقام قياسية بزورقه السريع، وقتل عندما حاول إحراز سرعة 300ميلا في الساعة ولكن زورقه تحطم في الماء وتسبب في مقتله.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


* الكيميائي الألماني روبرت ويلهام بانسن ( 1811- 1899)
بدأ حياته العلمية في الكيمياء العضوية وما لبث أن غير مجاله كاد أن يموت مرتين من سم
الزرنيخ وفي عام 1843 فقد عينه اليمنى في انفجار كيميائي.


*إليزابيت فليتشمان أسشيم ( 1859- 1905 )
فنية أميركية بأشعة إكس هي أول أنثى ( وثاني شخص ) تذهب ضحية لأشعة إكس في أمريكا
وأما الضحية الأولى فكان (( كلارنس ماديسون دالي )) احد مساعدي توماس
إديسون الذي توفي 1904 ،استخدمت إلزابيت معدات أشعة إكس سبع سنوات بدون
اتخاذ أية احتياطات ولم تعرض نفسها للإشعاع أثناء قيامها
الروتيني بأعمال التشخيص وحسب بل استخدمت الأشعة على نفسها لكي تحاول أن تثبت
للمرضى أن أشعة إكس غير مؤذية لكنها بدأت تشكو من اضطرابات جلدية مختلفة عام 1904
ومن ثم انتشر مرض السرطان في جسمها وبترت إحدى ذراعيها عام 1905 وتوفيت في العام نفسه.

ماري سكودوفسكا كوري ( 1867- 1934)
كيميائية فرنسية بولونية المولد تعتبر أهم ضحايا سم الإشعاع وهي الإنسانة الوحيدة التي ربحت
جائزتي نوبل في العلوم اكتشفت مدام كوري مع زوجها بيار الراديوم عام 1898 وبعد وفاة
زوجها كرست حياتها لبحوث الإشعاع واستعمالاته وبسبب تعرضها المفرط للنشاط الإشعاعي
أصيبت باللوكيميا وتوفيت متألمة عام 1934.






 
توقيع العضو : ابو حمادة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
البروفسير مستشار المنتدىمستشار المنتدى
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 39
الموطن : مصري
تاريخ التسجيل : 30/10/2010
عدد المساهمات : 4816
  

تاريخ كتابة المُساهمة الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 10:49 pm      

رد: جاء يسعى و در تسعه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : البروفسير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ابوحازم فريق المراقبينفريق المراقبين
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 35
الموطن : بنى حميل
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
عدد المساهمات : 4101
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأربعاء أكتوبر 03, 2012 12:05 am      

رد: جاء يسعى و در تسعه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : ابوحازم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
mrg751 عضو مميزعضو مميز
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 29/12/2009
عدد المساهمات : 2583
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأربعاء أكتوبر 03, 2012 7:41 am      

رد: جاء يسعى و در تسعه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : mrg751




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ربي احفظ بني حميل من شر الفتن

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
احمد جعفر النجار عضو مبدع
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 31
الموطن : بني حميل
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 6139
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأربعاء أكتوبر 03, 2012 8:16 am      

رد: جاء يسعى و در تسعه


سلمت يداك علي روعه الطرح





 
توقيع العضو : احمد جعفر النجار


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/center]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ابو حمادة المشرف العامالمشرف العام
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
عدد المساهمات : 4665
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأربعاء أكتوبر 03, 2012 9:54 am      

رد: جاء يسعى و در تسعه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : ابو حمادة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جاء يسعى و در تسعه

..
الردود السريعة :
..
صفحة 1 من اصل 1




صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتديات بني حميل ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: o°°o°°o°*~.][ بني حميل - المنتدى العام ][.~* °o°°o°°o :: :: المنتدى العام ::-
 
 أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع ( يتم التحديث اتوماتيكيا )

ديانا دودو
amlamir
nermo nermo
samahhany
nadia nadia
 
 
 
 
 


لا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتديات بني حميل
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
إدارة المنتدى/ الزعـــــيم & أبويحيى

Loading...
© phpBBإتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف