الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعنا على فيس بوك تابعنا على تويتر
أهلا وسهلا بك في منتدى قرية بني حميل التابعة لمحافظة سوهاج ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، و عندك استفسارات
يمكنك زيارة صفحة التعليمات
بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا نسيت كلمة السر اضغط هنا




زائر الرجاء الانتباه إلى ان المتصفح الاكسبلورر يسبب مشاكل كثيرة في تصفح المنتدى ومنها مشكلة البُطء الشديد في التصفح
 
لذا انصحك باستخدام المتصفح الفايرفوكس حيث انه الافضل واسرع متصفح على الاطلاق , لتحميل المتصفح اضغط هنـــــا





العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز



ابو منار
ايمن التمن
أعلام من بني حميل
المنتدى الإسلامي
 نُرحب بالعضو(ة) الجديد(ة) ( alihalimali ) وندعوة  للضغط هُنا 
المواضيع الأخيرة
دريسنج روم ( افضل الاسعار ) للاتصال 01207565655  اليوم في 6:44 pm من طرف هند صبرى         مسطح غاز و كهرباء البا 3285 جنيه بدلا من 3460 ( للاتصال 01207565655 )  اليوم في 6:40 pm من طرف nadia nadia         شركة مسطحات 90 سم ( 25 عرض لفترة محدودة . للاتصال 01210044703)  اليوم في 6:28 pm من طرف ديانا دودو         شركة مسطحات بلت ان(25عرض لفترة محدودة للاتصال01210044703)  اليوم في 6:05 pm من طرف ديانا دودو         مسطح غاز 60 سم البا 5030 جنيه بدلا من 5300 ( للاتصال 01013843894)   اليوم في 5:34 pm من طرف nadia nadia         مسطح كهرباء 60 سم ( 25 عرض لفترة محدودة للاتصال01210044703)  اليوم في 5:33 pm من طرف ديانا دودو         مسطحات كهرباء 90 سم ( 25 عرض لفترة محدودة . للاتصال 01210044703 )  اليوم في 5:01 pm من طرف ديانا دودو         مكاتب ديكور فى مصر ( باقات تناسب جميع المستويات . للاتصال 01277166796  اليوم في 4:45 pm من طرف samahhany         مسطحات كهرباء 60 سم ( 25 عرض لفترة محدودة . للاتصال 01117172647 )  اليوم في 4:37 pm من طرف ديانا دودو         شركة مطابخ مودرن ( خصم 10 % لفترة محدودة . للاتصال 01110060597)  اليوم في 4:27 pm من طرف amlamir         شفاط زجاجى البا 90 سم 6300 جنيه بدلا من 6635 ( للاتصال 01207565655 )  اليوم في 4:27 pm من طرف nadia nadia         مسطحات 30 سم ( 25 عرض لفترة محدودة . للاتصال 01117172647)  اليوم في 4:11 pm من طرف ديانا دودو         سعر مطبخ اكريليك ( خصم 10 % لفترة محدودة . للاتصال 01110060597)  اليوم في 4:09 pm من طرف amlamir         احدث مطابخ اكريليك ( خصم 10 % لفترة محدودة . للاتصال 01110060597)  اليوم في 3:48 pm من طرف amlamir         مسطح 90 سم ( 25 عرض لفترة محدودة . للاتصال 01117172647)  اليوم في 3:32 pm من طرف ديانا دودو        

...... | 
 

عادات سيئة نمارسها يومياً

.."http://i35.servimg.com/u/f35/14/75/40/08/notifi11.gif">
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
محمدعبده ابوالروس عضو مميزعضو مميز
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 31
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 22/05/2012
عدد المساهمات : 2820
  

تاريخ كتابة المُساهمة الثلاثاء يونيو 19, 2012 11:16 am      

عادات سيئة نمارسها يومياً

هناك عادات سيئة نمارسها يومياً( للأسف).....تؤدي بنا إلى صحة أسوأ
هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس وهي في اعتقادهم أنها لايوجد إي ضرر منها وإنها عادات حسنة رغم إنها قد تجعل صحتنا في مهب رياح المرض ويمكن أن نذكر منهما يلي باختصار

**شرب الشاي بعد الطعام: :coffee
----------------------------------


المعروف أن الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه
للإصابة بفقر الدم.
لاشك إن الشاي مفيد على أكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه ,فعندها تتغلب سيئاته على حسناته. رب سائل يسال: متى اشرب الشاي ؟ وكم اشرب منه في اليوم؟ يستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام,أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم ولا أكثر

** حياة الخمول والكسل
------------------------


أن الحياة الهادئة الساكنة التي لايتخللها إي نشاط رياضي تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية التي لاترحم.ليس بالضرورة إن يمارس الشخص رياضة عنيفة, بل إن الرياضة مهما كانت بسيطة(تنعش)الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض. ولا يوجد أسهل من رياضة المشي


**استعمال زيت القلي مرات ومرات
---------------------------------


إن قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي أطلاق العقال لمركبات ضارة بالجسم خصوصاً للشرايين, لابل هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في إثارة السرطان إن أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة الأولي .هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم, إن هذه المحاولة تشبه المثل القائل ب(صب الزيت على النار**

إضافة الملح إلى اللحم قبل شيه:
: ---------------------------------


إن هذا السلوك سيء للغاية لان الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد. يجب إن يشوى اللحم اولاً ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح.


**المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة
---------------------------------------------------


فهذه ستؤدي عاجلاً ام آجلاًالى اثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والامعاء فيصبح اكثر عرضة للاتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية...


** كثرة ادخال الطعام الى البراد واخراجه منه
--------------------------------------------


ان هذا التصرف يفتح الباب وسيعاًامام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في الفروقات الحراريه بين جو البراد والجو الخارجي له, فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة. ان الاطعمة المحفوظة والمعلبة هي الاكثر تاثراً,,من هنا يجب استهلاكها باقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً


**طهي الطعام على حرارة عالية
--------------------------------


ان هذا الاجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الانزيمات والفيتامينات الموجودة فيه.عدا هذا فانه (اي طهي الطعم بحرارة عالية) يقود الى تشكل مركبات غريبة اقل ما يقال عنها انها مريبة....


**احتواء وجبة الطعام على اغذية تنتمي الى مجموعة واحدة
-----------------------------------------------------


فمثلاً ان الوجبة التي تشمل على الخبز والرز والبطاطا والمعكرونة وغيرها .هي وجبة غير متوازنة, لابل ناقصة .ان (تلوين) الوجبة باطعمة تنتمي الى مجموعات مختلفة من الغذاء امر ضروري لتامين احتياجات الجسم بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينات وادهان وسكريات.........

** وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً
-----------------------------------------


ان هذا من شانه ان يدمر الفيتامينات عن بكرة ابيها. لتحاشي هذا الامريجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً.....

**الاكثار من تناول المخللات قبل الطعام واثناءه
----------------------------------------------


ان المبالغة في دك الجسم بهذه المخللات تشحن البدن باضعاف اضعاف ما يحتاجه من الملح. وغني عن التعريف ان الملح متهم بانه الشرارة التي تقدم زناد امراض عدة لعل اهمها واشهرها ارتفاع الضغط الشرياني......

**شرب الماء بكثرة خلال الوجبات
-------------------------------


انه لمن الخطاء المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام, فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح اقل مقدرة على الهضم الغذاء فينتج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والازعاجات.

**الاكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة
---------------------------------------


مثل هذه الاشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الانسان في الحسبان , فتؤدي مع مرور الوقت الى الاصابة بالبدانة.......

**الاكثار من السكريات والحلويات-
-------------------------------


هناك خطران يترتبان عن هذه الاغذية هما: تسوس الاسنان والبدانة...


**التهام ربة ا لمنزل ما تبقى من الطعام في الصحون
--------------------------------------------------


ان هذا سينتج عنه زيادة في استهلاك الطاقة وبالتالي زيادة في الوزن...........


**شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة
------------------------------------------


ان شرب القهوة باعتدال امر مفيد, فهي( منعشة للقلب ومنبهه للجهاز العصبي ومحفزة للنشاط الذهني ومدرة للبول كما انها تشجع على الهضم ومسكنة بعض الشيء)..اما الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه اضرابات شتى (كالخفقان والعصبية والارق اضافة الى الاضرابات الهضمية والدورانية.) بالنسبة الى خلط الحليب مع القهوة فينصح بالابتعاد عنه لان الكافئين سيتحد مع مادة ال(كازائين) الموجودة في الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة والامعاء........
...........منقووووووووول للفائدة............





 
توقيع العضو : محمدعبده ابوالروس


ابومروان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
احمد جعفر النجار عضو مبدع
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 31
الموطن : بني حميل
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 6139
  

تاريخ كتابة المُساهمة الثلاثاء يونيو 19, 2012 1:26 pm      

رد: عادات سيئة نمارسها يومياً

يسلمو الايادى يا ابو مروان

طرح اكثر من رائع

بارك الله فيك على هذه المعلومات القيمه

تقبل مرورى الكريم





 
توقيع العضو : احمد جعفر النجار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
البروفسير مستشار المنتدىمستشار المنتدى
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 39
الموطن : مصري
تاريخ التسجيل : 30/10/2010
عدد المساهمات : 4816
  

تاريخ كتابة المُساهمة الثلاثاء يونيو 19, 2012 4:20 pm      

رد: عادات سيئة نمارسها يومياً

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : البروفسير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
محمدعبده ابوالروس عضو مميزعضو مميز
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 31
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 22/05/2012
عدد المساهمات : 2820
  

تاريخ كتابة المُساهمة الثلاثاء يونيو 19, 2012 7:54 pm      

رد: عادات سيئة نمارسها يومياً

:77777:




 
توقيع العضو : محمدعبده ابوالروس


ابومروان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عادات سيئة نمارسها يومياً

..
الردود السريعة :
..
صفحة 1 من اصل 1




صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتديات بني حميل ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: o°°o°°o°*~.][ بني حميل - منتدى الاسره والمجتمع والصحة ][.~* °o°°o°°o :: :: المنتدى الطبي العام ::-
 
 أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع ( يتم التحديث اتوماتيكيا )

ديانا دودو
amlamir
nadia nadia
samahhany
هند صبرى
 
 
 
 
 


لا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتديات بني حميل
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
إدارة المنتدى/ الزعـــــيم & أبويحيى

Loading...
© phpBBإتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف