الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعنا على فيس بوك تابعنا على تويتر
أهلا وسهلا بك في منتدى قرية بني حميل التابعة لمحافظة سوهاج ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، و عندك استفسارات
يمكنك زيارة صفحة التعليمات
بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا نسيت كلمة السر اضغط هنا




زائر الرجاء الانتباه إلى ان المتصفح الاكسبلورر يسبب مشاكل كثيرة في تصفح المنتدى ومنها مشكلة البُطء الشديد في التصفح
 
لذا انصحك باستخدام المتصفح الفايرفوكس حيث انه الافضل واسرع متصفح على الاطلاق , لتحميل المتصفح اضغط هنـــــا





العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز



ابو منار
ايمن التمن
أعلام من بني حميل
المنتدى الإسلامي
 نُرحب بالعضو(ة) الجديد(ة) ( احمد0 ) وندعوة  للضغط هُنا 
المواضيع الأخيرة
شركات مطابخ – ارخص سعر 01122267552  أمس في 6:02 pm من طرف ديانا دودو         مطبخ بى فى سى – ارخص سعر 01122267552  أمس في 5:30 pm من طرف ديانا دودو         شركات مطابخ مع افضل العروض 01207565655  أمس في 5:26 pm من طرف dalia hany         احدث مطابخ خشب - افضل سعر 01207565655  أمس في 5:23 pm من طرف dalia hany         مطابخ ارو باسعار مميزة 01207565655  أمس في 5:18 pm من طرف dalia hany         مطابخ بى فى سى - ارخص سعر 01122267552  أمس في 4:57 pm من طرف ديانا دودو         افضل شركة مطابخ - اسعار مميزة 01207565655  أمس في 4:44 pm من طرف dalia hany         معرض مطابخ – ارخص سعر 01122267552  أمس في 4:19 pm من طرف ديانا دودو         مطبخ ارو بافضل سعر فى مصر 01207565655  أمس في 4:17 pm من طرف dalia hany         مطابخ pvc - ارخص سعر 01122267552  أمس في 3:25 pm من طرف ديانا دودو         معارض مطابخ تقدم افضل الاسعار 01207565655  أمس في 2:55 pm من طرف dalia hany         مطابخ خشب مصر - ارخص سعر 01122267552  أمس في 2:50 pm من طرف ديانا دودو         شركة مطابخ خشب – ارخص سعر 01122267552  أمس في 2:02 pm من طرف ديانا دودو         افضل مطابخ خشب باسعار مميزة 01207565655  أمس في 1:49 pm من طرف dalia hany         تشطيب شقق – اسعار مميزة 01277166796  أمس في 1:05 pm من طرف rona ronaa        

...... | 
 

هل نستحي من هذي الملائكة ؟؟

.."http://i35.servimg.com/u/f35/14/75/40/08/notifi11.gif">
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
ابو حمادة المشرف العامالمشرف العام
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
عدد المساهمات : 4665
  

تاريخ كتابة المُساهمة الجمعة أبريل 27, 2012 9:40 pm      

هل نستحي من هذي الملائكة ؟؟



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قيل أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر والعصر ,

والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته

وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد

الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين

( الفجر والعصر ) , وقال

رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ) .

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملا ئكة تحيط بالإ نسان كالتالي :


ملكين ( ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإتسان سيئه يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذة السيئه ,

فيرد :

ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلقه ) , حتى يدفع عنه السيئه التي تصيبه وتحفظه , مثال

لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذة الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن اذا
كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .


ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .

ملكيين على الشفتين :( ملك على الشفة العليا وملك على السفلى ) وهم مفوضين هذين الملكين


لتسجيل

الصلاة على رسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض آخر .

ملكين في العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس ) .


وأخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى

جعل ملك يحرس البلعوم حتى أذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .









م ن ق و ل





 
توقيع العضو : ابو حمادة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ايمن ابومؤمن فريق المشرفينفريق المشرفين
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 40
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
عدد المساهمات : 4322
  

تاريخ كتابة المُساهمة الجمعة أبريل 27, 2012 11:31 pm      

رد: هل نستحي من هذي الملائكة ؟؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : ايمن ابومؤمن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
سلسبيل

الحب قمة القمم والموت اعظم العبر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
احمد جعفر النجار عضو مبدع
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 32
الموطن : بني حميل
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 6145
  

تاريخ كتابة المُساهمة السبت أبريل 28, 2012 1:04 am      

رد: هل نستحي من هذي الملائكة ؟؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : احمد جعفر النجار


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/center]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
زين النجار
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 28
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 28/02/2012
عدد المساهمات : 748
  

تاريخ كتابة المُساهمة السبت أبريل 28, 2012 2:32 am      

رد: هل نستحي من هذي الملائكة ؟؟

ششششششششششش




 
توقيع العضو : زين النجار



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ايمن التمن المراقب العامالمراقب العام
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 36
الموطن : بني حميل
تاريخ التسجيل : 07/05/2010
عدد المساهمات : 9502
  

تاريخ كتابة المُساهمة السبت أبريل 28, 2012 3:01 am      

رد: هل نستحي من هذي الملائكة ؟؟

جزاك الله خيرا

وجعل ما قدمت في ميزان حسناتك





 
توقيع العضو : ايمن التمن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ابو حمادة المشرف العامالمشرف العام
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
عدد المساهمات : 4665
  

تاريخ كتابة المُساهمة السبت أبريل 28, 2012 2:27 pm      

رد: هل نستحي من هذي الملائكة ؟؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : ابو حمادة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل نستحي من هذي الملائكة ؟؟

..
الردود السريعة :
..
صفحة 1 من اصل 1




صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتديات بني حميل ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: o°°o°°o°*~.][ بني حميل - المنتدى الإسلامي ][.~* °o°°o°°o :: :: المنتدى الإسلامي العام ::-
 
 أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع ( يتم التحديث اتوماتيكيا )

ديانا دودو
rona ronaa
dalia hany
sarafathy
 
 
 
 


لا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتديات بني حميل
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
إدارة المنتدى/ الزعـــــيم & أبويحيى

Loading...
© phpBBإتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف