الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعنا على فيس بوك تابعنا على تويتر
أهلا وسهلا بك في منتدى قرية بني حميل التابعة لمحافظة سوهاج ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، و عندك استفسارات
يمكنك زيارة صفحة التعليمات
بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا نسيت كلمة السر اضغط هنا




زائر الرجاء الانتباه إلى ان المتصفح الاكسبلورر يسبب مشاكل كثيرة في تصفح المنتدى ومنها مشكلة البُطء الشديد في التصفح
 
لذا انصحك باستخدام المتصفح الفايرفوكس حيث انه الافضل واسرع متصفح على الاطلاق , لتحميل المتصفح اضغط هنـــــا





العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز



ابو منار
ايمن التمن
أعلام من بني حميل
المنتدى الإسلامي
 نُرحب بالعضو(ة) الجديد(ة) ( embabi ) وندعوة  للضغط هُنا 
المواضيع الأخيرة
KGO900GGFX فرن كلوجمان فرن غاز بلت ان 90 سم 91 لتر  الخميس ديسمبر 01, 2016 12:11 pm من طرف شيرى رى         افضل شركة كشف تسربات المياه عزل مائي وحرارى للاسطح والخزانات   الخميس ديسمبر 01, 2016 1:06 am من طرف rogina         KT905X مسطح كلوجمان بلت ان غاز أستانلس ستيل فى زجاج اسود 90 سم 5 شعلات  الإثنين نوفمبر 28, 2016 1:46 pm من طرف شيرى رى         الشيخ ياسين التهامى حفله بنجا 2013 اهوا الوجوه  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:59 pm من طرف ابو يحيي         فيلم الــقــفـــص 2016 مترجم كامل حصريا الاكشن والقتال المنتظر بشدة  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:58 pm من طرف ابو يحيي         ليلة عمي الشيخ محمد ابوالوفا عاشور العارف بالله ساقلته محافظه سوهاج3  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:24 pm من طرف ابو يحيي         شركة كشف تسربات المياه بدون تكسير عزل مائي وحرارى  الإثنين أكتوبر 17, 2016 6:37 pm من طرف عصام بدر         فيلم Total Reality (1997) كامل - Full Movie  الإثنين أكتوبر 17, 2016 5:18 pm من طرف ridarifay         الشيخ ياسين التهامى مولد الشيخ ابو شامه فاولجه ساقلته سوهاج ج1  السبت أكتوبر 15, 2016 12:30 pm من طرف ابو يحيي         الشيخ احمد بعزق شريط مالك الملك كامل  السبت أكتوبر 15, 2016 12:51 am من طرف ridarifay         الشيخ ياسين التهامى مولد الشيخ ابو شامه فاولجه ساقلته سوهاج ج2  السبت أكتوبر 15, 2016 12:48 am من طرف ridarifay         شفاط مطبخ المانى شفاطات كلوجمان الالمانية شفاطات بوتاجاز 90 سم  الإثنين أكتوبر 03, 2016 1:08 pm من طرف شيرى رى         بوتاجاز بلت ان غاز أستانلس ستيل 60 سم كود AS5275  الإثنين سبتمبر 19, 2016 12:42 pm من طرف شيرى رى         فرن كلوجمان اندرويد فرن كهرباء بلت ان 60 سم 12 وظيفة 72 لتر KO610ICX  الأحد سبتمبر 04, 2016 12:16 pm من طرف شيرى رى         شفاط مطبخ هرمى ماركة سيلفرلاين 90 سم 5 سرعات قوة شفط 750م3/س  الخميس سبتمبر 01, 2016 12:19 pm من طرف شيرى رى        

...... | 
 

أرجوا الدخول / أخى قبل ان تكتب شيئا عن نبيك

.."https://i35.servimg.com/u/f35/14/75/40/08/notifi11.gif">
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
فارس الاحلام
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : مصر ام الدنيا
تاريخ التسجيل : 20/07/2011
عدد المساهمات : 3
  

تاريخ كتابة المُساهمة الجمعة يوليو 22, 2011 3:44 pm      

أرجوا الدخول / أخى قبل ان تكتب شيئا عن نبيك

أسهم متحركة قبل أن تنشر عن نبيك
شيئاً
[/b] .. اقرأ هذه
[/b] قبل أن
تنشر عن نبيك شيئاً .. اقرأ هذه
[/b]





[/b]عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي
الله عنهما : أنَّ النبيَّ - صلى الله عليه وسلم
[/b] - ، قَالَ : (( بَلِّغُوا عَنِّي
وَلَوْ آيَةً ، وَحَدِّثُوا عَنْ بَنِي إسْرَائِيلَ
[/b] وَلاَ حَرَجَ، وَمَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّداً
فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ
[/b] النَّارِ )) . رواه البخاري

[/b] وعن عبد
الله بن الزبير - رضي الله عنه - قال
[/b]: قلت لأبي: «ما لي لا أسمعُكَ تحدِّثُ عن رسول الله -صلى الله
عليه وسلم- كما
[/b] يُحدِّث فلان وفلان ؟ قال: أمَا
إِنّى لم أُفَارِقهُ منذُ أسلمتُ، ولكني سمعتُهُ
[/b] يقول: مَنّ كذبَ عليَّ مُتَعَمِّدا فليتبوأ مقعده من النار». رواه
البخاري
[/b]
[/b]وقال أنس بن مالك - رضي الله عنه - : «إني
ليَمْنَعُني أن أحدِّثكم حديثا كثيرا : أنَّ
[/b] النبيَّ -صلى الله عليه وسلم- قال : مَنّ تعمَّد عليَّ كذبِا
فليتبوأ مقعده من
[/b] النار» أخرجه مسلم .
[/b] أي: أخشى
أن يجرني كثرة الحديث إلى الكذب
[/b]
[/b]وقال مجاهد - رحمه الله - : «جاء بشير العدويّ
إلى ابن عباس -رضي الله عنه- فجعل يحدِّث ويقول
[/b]: قال رسولُ الله -صلى الله عليه وسلم-: قال رسول الله -صلى الله
عليه وسلم- وجعل ابن
[/b] عباس لا يأذَن لحديثه، ولا ينظر
إليه، فقال بُشير: يا ابن عباس ما لي لا أراك تسمعُ
[/b] لحديثي، أُحدِّثكَ عن رسولِ الله -صلى الله عليه وسلم-، ولا
تسمع ؟ فقال ابن عباس
[/b]: إنّا كنا مرَّة إذا سمعنا رجلا
يقول: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ابتدرتْه
[/b] أبصَارُنا، وأصغينا إليه بأسماعنا، فلما ركب الناسُ
الصَّعْبَةَ والذَّلول لم نأخذ
[/b] من الناس إلا ما نَعْرِفُ». وفي
رواية : «فأمَّا إذْ ركبتم كلَّ صعبة وذَلُولِ،
[/b] فهيهات» أخرجه مسلم .
[/b] والمراد بالصعبة
والذلول: ترك المبالاة بالأمور والاحتراز
[/b] في القول والفعل .
[/b] وهذا في
عصر الصحابة فما بالك بهذه العصور
[/b] المتأخرة .
[/b] وقَالَ
رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- «لا تكّذِبُوا عَلَيَّ،
[/b] فإنَّهُ مَن كَذَبَ عليَّ يلج
النَّارَ». أخرجه البخاري ومسلم
[/b]
[/b] وفي رواية:
«مَنْ
[/b] تَقَوَّلَ عليَّ ما لم أقُلْ،
فليتبؤأ مقْعدَه من النَّار» رواه البخاري
[/b]
[/b]تقول، تقولت على فلان: إذا قلت عنه ما
لم يقله
[/b] .
[/b] شبهة: قد
يقول قائل: إني عندما نشرت
[/b] هذه الأحاديث الضعيفة لم أكن
متعمداً، فلا يلحقني إثم
[/b] .
[/b] ويرد على
هذه الشبهة
[/b] محدث العصر الألباني فيقول في
مقدمة السلسلة الضعيفة
[/b] :
((
[/b] فإنهم - أي
ناشري
[/b] الأحاديث الضعيفة - وإن لم
يتعمدوا الكذب مباشرة، فقد ارتكبوه تبعاً؛ لنقلهم
[/b] الأحاديث التي يقفون عليها جميعها، وهم يعلمون أن فيها ما هو
ضعيف وما هو مكذوب
[/b] قطعاً، وقد أشار إلى هذا المعنى
قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: "كَفى بالمرء
[/b] كَذِباً أنْ يُحَدِّثَ بكل ما سمعَ ".
[/b] وقال في
مقدمة تمام المنة
[/b] :
"
[/b]فله حظ من إثم الكاذب على رسول الله صلى
الله عليه وسلم؛ لأنه قد أشار صلى الله عليه وسلم أن
[/b] من حدث بكل ما سمعه - ومثله من كتبه - أنه واقع في الكذب عليه
صلى الله عليه وسلم
[/b] لا محالة، فكان بسبب ذلك أحد
الكاذِبَيْن:الأول: الذي افتراه. والآخر: هذا الذي
[/b] نشره !.
[/b] قال ابن
حبان أيضا (1/9) : " في هذا الخبر زجر للمرء أن يحدث بكل ما سمع
[/b] حتى يعلم علم اليقين صحته ".
[/b] وقد صرح
النووي بأن من لا يعرف ضعف الحديث لا يحل له
[/b] أن يهجم على الاحتجاج به من غير بحث عليه بالتفتيش عنه إن كان
عارفا ، أو بسؤال أهل
[/b] العلم إن لم يكن عارفا ". انتهى
النقل عن الألباني
[/b] .
[/b] وقال
الحافظ الدار قطني في
[/b] مقدمة كتاب "الضعفاء
والمتروكين
[/b] " :
"
[/b] توعد رسول
الله -صلى الله عليه وسلم- بالنار
[/b] من كذب عليه بعد أمره بالتبليغ
عنه، ففي ذلك دليل على أنه إنما أمرَ أن يُبلَّغ عنه
[/b] الصحيح دون السقيم، والحق دون الباطل، لا أن يُبلَّغ عنه جميع
ما رُوي، لأنه قال
[/b] - صلى الله عليه وسلم- : « كَفَى
بِالْمَرْءِ كَذِبًا أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ مَا
[/b] سَمِعَ » أخرجه مسلم من حديث أبي هريرة .
[/b] فمن حدث
بجميع ما سمع من الأخبار
[/b] المروية عن النبي -صلى الله عليه
وسلم- ولم يميز صحيحها وسقيمها، وحقها من باطلها؛
[/b] باء بالإثم، وخيف عليه أن يدخل في جملة الكاذبين على رسول الله
-صلى الله عليه
[/b] وسلم-، بحكم رسول الله -صلى الله
عليه وسلم- أنه منهم في قوله: « مَنْ حَدَّثَ
[/b] عَنِّي بِحَديثٍ يَرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ
الكَاذِبينَ» فظاهر هذا الخبر
[/b] دال على أن كل من روى عن النبي -صلى
الله عليه وسلم- حديثاً وهو شاك فيه أصحيح أو
[/b] غير صحيح يكون كأحد الكاذبين لأنه -صلى الله عليه وسلم- قال:"
مَنْ حَدَّثَ عَنِّي
[/b] بِحَديثٍ يَرَى أَنَّهُ كَذِبٌ ..
» ولم يقل: يستيقن أنه كذب" . اهـ
[/b]
[/b]قال الحافظ زين الدين العراقي في
كتابه المسمى "الباعث على الخلاص من حوادث القصاص
[/b] " :
"
[/b] وإن اتفق -أي
القاص الذين لا علم له في الحديث- أنه نقل حديثاً صحيحاً كان
[/b] آثماً في ذلك لأنه ينقل ما لا علم
له به، وإن صادف الواقع كان آثماً بإقدامه على ما
[/b] لا يعلم". ا.هـ
[/b] وقال
الإمام النووي في شرح مسلم (1/70
[/b] )
"
[/b] أنه لا فرق
في
[/b] تحريم الكذب عليه صلى الله عليه
وسلم بين ما كان في الأحكام وما لا حكم فيه
[/b] كالترغيب والترهيب والمواعظ وغير ذلك فكله حرام من أكبر
الكبائر، وأقبح القبائح
[/b] بإجماع المسلمين الذين يعتد بهم
في الإجماع
[/b] ".
[/b] وقال
العلامة أحمد شاكر في
[/b] "الباعث الحثيت" ص 101 :
"
[/b] وأما ما
قاله أحمد بن حنيل، وعبد الرحمن بن مهدي، وعبد
[/b] الله بن المبارك: "إذا روينا في الحلال والحرام شددنا،
وإذا روينا في الفضائل
[/b] ونحوها تساهلنا"، فإنما
يريدون به - فيما أرجح، والله أعلم - أن التساهل إنما هو في
[/b] الأخذ بالحديث الحسن الذي لم يصل
إلى درجة الصحة، فإن الإصطلاح في التفرقة بين
[/b] الصحيح والحسن، لم يكن في عصرهم مستقراً واضحاً، بل كان أكثر
المتقدمين لا يصف
[/b] الحديث إلا بالصحة أو بالضعف فقط ".
[/b] وعقب
الألباني فقال: "وعندي وجه آخر في
[/b] ذلك: وهو أن يحمل تساهلهم المذكور على روايتهم إياها مقرونة
بأسانيدها – كما هي
[/b] عادتهم – هذه الأسانيد التي بها
يمكن معرفة ضعف أحاديثها، فيكون ذكر السند مغنياً
[/b] عن التصريح بالضعف، وأما أن يرووها بدون أسانيدها، كما هي
طريقة الخلف، ودون بيان
[/b] ضعفها، كما هو صنيع جمهورهم، فهم
أجلّ وأتقى لله عز وجل من أن يفعلوا ذلك، والله
[/b] أعلم". اهـ من "صحيح الجامع" ص 52
[/b] وقال
الحافظ السخاوي في القول البديع ص
[/b] 195:
[/b] سمعت شيخنا
مراراً يقول: (يعني الحافظ ابن حجر العسقلاني) – وكتبه لي بخطه
[/b] - إن شرائط العمل بالضعيف ثلاثة :
[/b] الأول: متفق
عليه، أن يكون الضعف غير شديد
[/b] فيخرج من انفرد من الكذابين
والمتهمين بالكذب ومن فحش غلطه
[/b] .
[/b] الثاني: أن
يكون
[/b] مندرجاً تحت أصل عام ، فيخرج ما
يخترع بحيث لا يكون له أصل أصلاً
[/b] .
[/b]الثالث: أن لا يعتقد عند العمل به ثبوته لئلا
ينسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم ما لم يقله
[/b]. قال: الأخيران عن ابن عبد السلام وعن صاحبه ابن دقيق العيد
والأول نقل العلائي
[/b] الاتفاق عليه ا.هـ
[/b] وهذه
الشروط تدل على وجوب معرفة حال الحديث وأن له أصل صحيح
[/b] وهو مما يصعب الوقوف عليه من جماهير الناس .
[/b] قال
الألباني: "قال الحافظ ابن رجب
[/b] في شرح الترمذي ق112/2
"
[/b] وظاهر ما ذكره
مسلم في مقدمة كتابه (يعني "الصحيح
[/b]") يقتضي أنه لا تروى أحاديث الترغيب والترهيب إلا عمن تروى عنه
الأحكام
[/b] "
[/b]قلت: -أي الألباني- وهذا الذي أدين الله
به، وأدعو الناس إليه، أن الحديث الضعيف لا يعمل به
[/b] مطلقا لا في الفضائل والمستحبات ولا غيرهما .
[/b] ذلك لأن
الحديث الضعيف، إنما يفيد
[/b] الظن المرجوح بلا خلاف أعرفه بين
العلماء، وإذا كان كذلك فكيف يقال بجواز العمل به،
[/b] والله عز وجل قد ذمه في غير ما آية من كتابه فقال تعالى: {وَإِنَّ
الظَّنَّ لَا
[/b] يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا} وقال
تعالى: {إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ
[/b]}. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إِيَّاكُمْ وَالظَّنَّ،
فَإِنَّ الظَّنَّ
[/b] أَكْذَبُ الْحَدِيثِ» أخرجه
البخاري ومسلم".اهـ من "صحيح الجامع" ص 50
[/b]
[/b]قال ابن تيمية: «المنقولات فيها كثير من
الصدق وكثير من الكذب، والمرجع في التمييز بين هذا
[/b] وهذا إلى أهل علم الحديث، كما نرجع إلى النحاة في الفرق بين
نحو العرب ونحو غير
[/b] العرب، ونرجع إلى علماء اللغة
فيما هو من اللغة وما ليس من اللغة، وكذلك علماء
[/b] الشعر والطب وغير ذلك، فلكل علم رجالٌ يعرفون به، والعلماء
بالحديث أجلّ هؤلاء
[/b] قدراً، وأعظمهم صدقاً، وأعلاهم
منزلة، وأكثرهم ديناً، وهم من أعظم الناس صدقاً و
[/b] أمانة وعلماً وخبرة فيما يذكرونه من الجرح والتعديل، مثل: مالك
وشعبة وسفيان
[/b]... » منهاج السنة النبوية (7/35 ).
[/b] وهذه أربع
طرق للبحث عن صحة الحديث
[/b] :
1-
[/b]سؤال أهل العلم بهذا الفن، فإن لم تجد
فاستعن بطالب علم
[/b] .
2-
[/b] البحث في
كتب الحديث مثل
[/b] كتب محدث العصر الشيخ محمد ناصر
الدين الألباني ومن أهمها
[/b] :
[/b] أ – صحيح
وضعيف
[/b] الجامع الصغير وزيادته
[/b] ب – سلسلة
الأحاديث الصحيحة وسلسلة الأحاديث الضعيفة
[/b]
[/b]جإرواء الغليل
[/b] ومن قبل
الألباني مؤلفات كثيرة ومن أهمها
[/b] :
[/b] أ – نصب
الراية في
[/b] تخريج أحاديث الهداية للزيلعي
[/b] ب - التلخيص
الحبير للحافظ ابن حجر العسقلاني
[/b]
[/b]جالبدر المنير لابن الملقن
[/b] د – المغني
في حمل الأسفار للعراقي
[/b]
3-
[/b]البحث عن طريق برامج الحاسب الآلي ومن
أهمها
[/b] :
[/b] أ – برنامج
مكتبة الألباني الإصدار الثاني
[/b] ( 52 ميجا ) 70 كتاب


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[/b]ب برنامج منظومة التحقيقات الحديثية
( 23 ميجا
[/b] )


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[/b] اختر من
مجال البحث: كتب الألباني أو كتب التخريج
[/b] .
[/b] هذا وصلى
الله
[/b] وسلم على نبينا محمد وعلى آله
وصحبه
[/b] وسلم .




[/b]





 
توقيع العضو : فارس الاحلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
احمد جعفر النجار عضو مبدع
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 30
الموطن : بني حميل
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 6139
  

تاريخ كتابة المُساهمة الجمعة يوليو 22, 2011 4:12 pm      

رد: أرجوا الدخول / أخى قبل ان تكتب شيئا عن نبيك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : احمد جعفر النجار


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/center]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
حازم عيسى ابو الروس فريق المشرفينفريق المشرفين
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : القاهره
تاريخ التسجيل : 07/06/2011
عدد المساهمات : 2442
  

تاريخ كتابة المُساهمة الجمعة يوليو 22, 2011 4:58 pm      

رد: أرجوا الدخول / أخى قبل ان تكتب شيئا عن نبيك

rendeer rendeer

farao





 
توقيع العضو : حازم عيسى ابو الروس


المبــــــــــــــــــــــــــــــــــدع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ناصر جاد عضو مميزعضو مميز
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 40
الموطن : قرية بنى حميل
تاريخ التسجيل : 12/10/2010
عدد المساهمات : 1737
  

تاريخ كتابة المُساهمة السبت يوليو 23, 2011 1:04 am      

رد: أرجوا الدخول / أخى قبل ان تكتب شيئا عن نبيك

farao Evil or Very Mad




 
توقيع العضو : ناصر جاد


مـــــــــــــــــــــــــــــرر المــــــــــــــــــــــــــــــــوس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ايمن ابومؤمن فريق المشرفينفريق المشرفين
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 38
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
عدد المساهمات : 4319
  

تاريخ كتابة المُساهمة السبت يوليو 23, 2011 1:15 am      

رد: أرجوا الدخول / أخى قبل ان تكتب شيئا عن نبيك

شكرا لك علي هذة النصائح الغالية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





 
توقيع العضو : ايمن ابومؤمن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
سلسبيل

الحب قمة القمم والموت اعظم العبر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
هشام محمد
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 22
الموطن : سوهاج
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
عدد المساهمات : 2038
  

تاريخ كتابة المُساهمة السبت يوليو 30, 2011 12:00 pm      

رد: أرجوا الدخول / أخى قبل ان تكتب شيئا عن نبيك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : هشام محمد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عش ما شئت فانك ميت؛ واحبب من شئت فانك مفارقه ؛واعمل ما شئت فانك مجزى به


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
abou salah
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 24
الموطن : egypt
تاريخ التسجيل : 03/07/2011
عدد المساهمات : 46
  

تاريخ كتابة المُساهمة السبت يوليو 30, 2011 3:23 pm      

رد: أرجوا الدخول / أخى قبل ان تكتب شيئا عن نبيك

seraj 4444444




 
توقيع العضو : abou salah


Abou salah Elking

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
الامير ابوحجازى عضو مميزعضو مميز
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 21
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 11/06/2011
عدد المساهمات : 2087
  

تاريخ كتابة المُساهمة الأحد يوليو 31, 2011 4:37 pm      

رد: أرجوا الدخول / أخى قبل ان تكتب شيئا عن نبيك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




 
توقيع العضو : الامير ابوحجازى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من مواضيعى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أرجوا الدخول / أخى قبل ان تكتب شيئا عن نبيك

..
الردود السريعة :
..
صفحة 1 من اصل 1




صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتديات بني حميل ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: o°°o°°o°*~.][ بني حميل - المنتدى الإسلامي ][.~* °o°°o°°o :: :: المنتدى الإسلامي العام ::-
 
 أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع ( يتم التحديث اتوماتيكيا )



لا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتديات بني حميل
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
إدارة المنتدى/ الزعـــــيم & أبويحيى

Loading...
© phpBBإتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف