الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعنا على فيس بوك تابعنا على تويتر
أهلا وسهلا بك في منتدى قرية بني حميل التابعة لمحافظة سوهاج ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، و عندك استفسارات
يمكنك زيارة صفحة التعليمات
بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا نسيت كلمة السر اضغط هنا




زائر الرجاء الانتباه إلى ان المتصفح الاكسبلورر يسبب مشاكل كثيرة في تصفح المنتدى ومنها مشكلة البُطء الشديد في التصفح
 
لذا انصحك باستخدام المتصفح الفايرفوكس حيث انه الافضل واسرع متصفح على الاطلاق , لتحميل المتصفح اضغط هنـــــا





العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز



ابو منار
ايمن التمن
أعلام من بني حميل
المنتدى الإسلامي
 نُرحب بالعضو(ة) الجديد(ة) ( embabi ) وندعوة  للضغط هُنا 
المواضيع الأخيرة
KGO900GGFX فرن كلوجمان فرن غاز بلت ان 90 سم 91 لتر  الخميس ديسمبر 01, 2016 12:11 pm من طرف شيرى رى         افضل شركة كشف تسربات المياه عزل مائي وحرارى للاسطح والخزانات   الخميس ديسمبر 01, 2016 1:06 am من طرف rogina         KT905X مسطح كلوجمان بلت ان غاز أستانلس ستيل فى زجاج اسود 90 سم 5 شعلات  الإثنين نوفمبر 28, 2016 1:46 pm من طرف شيرى رى         الشيخ ياسين التهامى حفله بنجا 2013 اهوا الوجوه  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:59 pm من طرف ابو يحيي         فيلم الــقــفـــص 2016 مترجم كامل حصريا الاكشن والقتال المنتظر بشدة  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:58 pm من طرف ابو يحيي         ليلة عمي الشيخ محمد ابوالوفا عاشور العارف بالله ساقلته محافظه سوهاج3  الجمعة أكتوبر 21, 2016 2:24 pm من طرف ابو يحيي         شركة كشف تسربات المياه بدون تكسير عزل مائي وحرارى  الإثنين أكتوبر 17, 2016 6:37 pm من طرف عصام بدر         فيلم Total Reality (1997) كامل - Full Movie  الإثنين أكتوبر 17, 2016 5:18 pm من طرف ridarifay         الشيخ ياسين التهامى مولد الشيخ ابو شامه فاولجه ساقلته سوهاج ج1  السبت أكتوبر 15, 2016 12:30 pm من طرف ابو يحيي         الشيخ احمد بعزق شريط مالك الملك كامل  السبت أكتوبر 15, 2016 12:51 am من طرف ridarifay         الشيخ ياسين التهامى مولد الشيخ ابو شامه فاولجه ساقلته سوهاج ج2  السبت أكتوبر 15, 2016 12:48 am من طرف ridarifay         شفاط مطبخ المانى شفاطات كلوجمان الالمانية شفاطات بوتاجاز 90 سم  الإثنين أكتوبر 03, 2016 1:08 pm من طرف شيرى رى         بوتاجاز بلت ان غاز أستانلس ستيل 60 سم كود AS5275  الإثنين سبتمبر 19, 2016 12:42 pm من طرف شيرى رى         فرن كلوجمان اندرويد فرن كهرباء بلت ان 60 سم 12 وظيفة 72 لتر KO610ICX  الأحد سبتمبر 04, 2016 12:16 pm من طرف شيرى رى         شفاط مطبخ هرمى ماركة سيلفرلاين 90 سم 5 سرعات قوة شفط 750م3/س  الخميس سبتمبر 01, 2016 12:19 pm من طرف شيرى رى        

...... | 
 

بق الفراش

.."https://i35.servimg.com/u/f35/14/75/40/08/notifi11.gif">
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
عصام بدر عضو مميزعضو مميز
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 40
الموطن : بني حميل
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
عدد المساهمات : 571
  

تاريخ كتابة المُساهمة الثلاثاء مايو 17, 2011 2:27 pm      

بق الفراش

بق الفراش
Bedbug
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Cimex lectularius
التصنيف العلميالمملكة: حيوانات
الشعبة: مفصليات
الصف: حشرة
الرتبة: Hemiptera
الرتيبة: Heteroptera
الفصيلة: Cimicidae[/b]
Kirkaldy, 1909
Genera & Species Genus Cimex[/b]


  • Cimex lectularius
  • Cimex hemipterus (C. rotundatus)
  • Cimex pilosellus
  • Cimex pipistrella
Genus Leptocimex[/b]


  • Leptocimex boueti
Genus Haematosiphon[/b]


  • Haematosiphon inodora
Genus Oeciacus[/b]


  • Oeciacus hirudinis
  • Oeciacus vicarius
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Bedbug 4 mm length 2.5 mm width (Shown in a film roll plastic container. On the right is the sloughed off skin, which this bedbug just recently wore during its nymph form)


بق الفراش cimex lectularius[/b] ، هي حشرة صغيرة عديمة الأجنحة تتغذّى بالدم، وتعيش بالقرب من أماكن نوم ضحاياها. تُهاجم حشرة بق الفراش الإنسان وكذلك الطيوروالحيوانات وتخرق جلد ضحيتها بإبرتها الحادّة التي تستخدمها في امتصاص الدم. وتتسبّبُ عضّتها في التهاب الجلد وتَوَرّمه لدى بعض الأشخاص.
وقد تصبح حشرة بق الفراش آفة خطيرة على الإنسان والحيوانات الصغيرة لعضّتها القاسية، إلا أنّ بقّ الفراش لا ينقل الأمراض. ويمكن مكافحة تلك الحشرات برشّ أماكن اختبائها بعناية، بمبيد حشريّ فعًَّال، مثل اللندان والبيرثروم المركب. وفي الأماكن الموبوءة بتلك الحشرات يقوم السكّان بتبخير مساكنهم باستخدام الدخان أو دخانِ مبيداتِ حشرية خاصّة لقتل أو طرد بقّ الفراش.
الوصف [/b]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

A bedbug (Cimex lectularius) traumatically inseminates another.


حشرات البق البالغة يصل طولها إلى حوالي 1\4 بوصة طولاً وبنية مائلة للإحمرار بجسم بيضاوي مسطح. الحوريات الغير ناضجة (الحشرة في الطور الإنتقالي بين اليرقانة والحشرة الكاملة) تشبه الحشرات البالغة ولكنها أصغر وأفتح لوناً . البق لا يطير ولكنها تستطيع أن تتحرك بسرعة على الأرضيات والجدران والأسقف والأسطح الأخرى.
ونظرًا لصغر حجمها وشكلها البيضي المفلطح فإنها تتمكّن من الاختباء في الشقوق الصغيرة والثنيات. تختبئ حشرة بق الفراش عادةً أثناء النهار وتخرجُ بحثًا عن طعامها أثناء الليل. وقد تختبئ في الفُرش أو بين أسلاك السرير أو بين ألواح الأرضيات أو في شقوق الحوائط. ويزحف بق الفراش من بيت إلى آخر. وقد ينتقل عن طريق الملابس والمفروشات.
التكاثر[/b]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

An 1860 engraving of parts of a bedbug. A. Intestines.—B. Antenna of the Male.—C Eye.—D. Haustellum, or Sucker, closed.—E. Side view of Sucker.—F. Under Part of Head.—G. Under Lip.—GG. Hair of the Tube, and outside Cases.—H. Egg-Bag.—I. Worm emerging from the Egg.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تضع حشرة بق الفراش البالغة بيضها في الشقوق والثنيات، ولها القدرة على وضع ما بين 100 و 250 بيضة. ويفقس البيض بعد مدّة تتراوح بين أسبوع وأسبوعين، ولكن لا يكتمل نمو بق الفراش الصغير إلا بعدً حوالي شهرين. يكتمل نموّ بق الفراش بصورة أبطأ في الجو البارد عنه في الجو الدافئ. وتعيش حوالي سنة كاملة إذا توافرت الظروف المثالية، ويمكنها العيش بدون طعام لعدّة أشهرٍ في الطقس البارد. [1]
النمو [/b]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Bedbug (shown on writing paper)


الحوريات التي فقست حديثاً لا تكون أكبر من حجم رأس الدبوس ، وأثناء نموها تغير القشرة الخارجية مرات قبل البلوغ . وهي تحتاج لوجبة من الدم بين كل عملية طرح للقشرة. في درجة الحرارة المناسبة (70-90 فهرنهايت) يمكن للبقة أن تتم عملية النمو في فترة أقصاها شهر لتنتج 3 أجيال أو أكثر في العام.
في درجات الحرارة الباردة أو عدم توافر القدر الكافي من الدماء التي تتغذى عليها يطيل وقت النمو.
الغذاء [/b]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Blood-fed Cimex lectularius


بق الفراش حشرات عنيدة ، الحوريات قد تعيش لشهور بدون غذاء والكبار لأكثر من عام. وبذلك لا يكون الحل الأمثل في حالة تفشي البق بمكان ما أن يترك سكنى المكان .
على الرغم من أن بق الفراش بفضل التغذي على البشر ، إلا أنها قد تتغذى أيضاً على دماء الحيوانات ذوات الدم الحار ، ويشمل ذلك الحيوانات الأليفة.
طبيعة البق [/b]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Slide of Cimex lectularius


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حشرة بالغة من أحد أنواع بق الفراش


ينشط بق الفراش ليلاً ، أما خلال النهار فهي تفضل الاختباء قريباً من مكان نوم الناس ، فأجسامها المسطحة تمكنها من الاختباء في الشقوق الدقيقة خاصة شقوق حواف المراتب وهياكل الأسرة. بق الفراش ليست له أعشاش مثل النحل أو النمل مثلاً ولكنها تميل إلى التجمع في أماكن اختباء معتادة.
ولتمييز هذه الأماكن يمكن ملاحظة البقع الصغيرة الداكنة الكثيفة التي هي فضلات البق الجافة ، إضافة إلى البويضات وقشور البويضات والقشور المنسلخة من الحوريات الناضجة والحشرات ذاتها بالطبع.
علامة أخرى على وجود البق هي البقع الصدئة أو المائلة للإحمرار لبقع الدم من جراء عض البق على الملاءات أو المراتب، كما أن التفشي الكثيف بتلك الحشرة يصحبه في غالبية الأحوال رائحة مميزة تنبع من أماكن تجمع الحشرات ، إلا أن تلك الرائحة ليست واضحة دائماً.
بق الفراش يفضل الاختباء بالقرب من أماكن غذائها ( الأسرة) ، إلا أنها قد تزحف أكثر من 100 قدم لتحصل على وجبة دم . الإصابة المبدئية تميل إلى التواجد حول الأسرة إلا أنه قد يوجد مبعثراً في أنحاء الغرفة على الجدران في غالب الأحوال ، ليشغل أي مكان أو موقع محمي ، كما أنها ستنتشر وتنتقل إلى الغرف أو الشقق المجاورة من مكان الإصابة الأصلي.
اللدغات[/b]

عادة ما يعض البق الناس أثناء نومهم ، وهي تتغذى بثققب الجلد بمنقارها الطويل المجوف الذي تسحب من خلاله الدم ( شأنها في ذلك شأن البعوض) ، الإشباع يستغرق من 3- 10 دقائق ، إلا أن الشخص نادراً ما يشعر بالعض . تختلف الأعراض من شخص لآخر ، فالبعض قد يشعر بتورم خفيف مع احمرار وحكة في مكان اللدغة. بينما الآخرين لا يشعرون بشيء أو الأثر يكون قليلاً .
وبخلاف عضات البراغيث التي تحدث عادة حول الكاحل ، فإن بق الفراش يعض أي مساحة ظاهرة من الجلد أثناء النوم ( الوجه ، العنق ، الأكتاف ،الأذرع ، الأيدي..إلخ )
كما أن التورم والحكة التي تنتج يظن الناس أنها في الغالب أن سببها البعوض ولهذا السبب فإن الإصابة ببق الفراش قد لا تلاحظ لفترات طويلة ، ولهذا فمن الممكن أن تصبح كبيرة جداً في الحجم قبل أن يتم اكتشافها.
إلا أن من المهم معرفة أنه ليست كل اللدغات أو التفاعلات الشبيهة باللدغات بسبب بق الفراش ، تأكيد ذلك يتطلب العثور على حشرات البق ذاته وتحديده.
القلق الشائع بشأن بق الفراش ، ما إذا كانت تنقل عدوى الأمراض ، فعلى الرغم من أن بق الفراش قد يحمل الجراثيم في أجسامها ، إلا أن احتمال نقلها للبشر يعتبر مستبعد.
ولهذا السبب لا تعتبر مهددة بنقل الأمراض، الاعتبار الطبي الوحيد لها هو الحكة والالتهاب من جراء لدغاتها ، وعلاجها سهل بوضع الكريمات أو المحاليل الملطفة لمنع الإلتهاب.
الإصابة ببق الفراش [/b]

قد يبدو للناس أن بق الفراش ينشأ من لاشيء أو يأتي من العدم ، إلا أن بق الفراش حشرات رحالة من الطراز الأول[/b] وتنتقل عادة في الأمتعة والملابس والأسرة والأثاث..إلخ


  • بدء إصابة مكان منا ببق الفراش يمكن عادة رصده من السفر من أو إلى دول حيث البق شائع بها مثل: آسياوأفريقياوأوروبا و دول الكاريبي و أمريكا الوسطىوالجنوبية.
هذه المشكلة تواجه الفنادق والنزل والشقق الفندقية بشكل خاص ، بق الفراش حشرات صغيرة وسريعة وتعمل بشكل خفي سري ، تفلت من الكشف بعد الزحف إلى الحقائب والصناديق والأغراض ، إضافة إلى أن بيضها من المستحيل رؤيته إذا ما وضع على غالبية الأسطح بالعين المجردة .


  • شراء أو تأجير المراتب المستعملة والأثاث هو طريقة أخرى ينتقل بها البق إلى أماكن غير موبوءة مسبقاً بها.


  • إذا ما ظهر البق في مكان ، فهم عادة ما ينتشرون من غرفة إلى أخرى من خلال المبنى ، وبخلاف الصراصير التي تتغذى وتعيش على القذارة ، فإن مستوى النظافة له دخل بسيط أو لا دخل له بغالبية حالات تفشي بق الفراش.
البيوت الخالية من الإصابة والفنادق والشقق بها أماكن لا تعد ولاتحصى لإختباء وكثرة في العوائل ذوات الدم الحار. لذا فهي عرضة للإصابة شأنها شأن الأماكن القذرة.
عند العثور على حشرات شبيهة ببق الفراش ، من المهم اعتبار ما إذا كانت الخفافيش أو العصافير أو الحمام أو أي حيوانات برية لها علاقة بالموضوع. وعلى الرغم من الشبه في الشكل ، فصائل بق الفراش التي تتغذى عادة على الخفافيش والطيور يمكن التمييز بينها من تلك التي تفضل البشر ، علماء الحشرات وشركات مكافحة الآفات الخبيرة يمكنها تمييز الفرق.
أماكن اختباء البق[/b]

البق يمكن أن يعيش في أي شق أو موقع محمي ، وأكثر الأماكن شيوعاً هي الفراش ، تختبئ عادة بين شقوق وثنايا وتحت الحواف وفي زوايا المراتب والأسرة . ويتطلب التفتيش الدقيق تفكيك الأسرة تماماً ، بهدف البحث الدقيق.
القضاء على البق[/b]

لا بديل عن الفحص الدقيق للمراتب والأسرة والشقوق ، كما يجب استخدام المبيدات الحشرية المذكور عليها تحديداً أنها مقاومة للبق، بالاضافة إلى رش البودرة على جوانب المراتب والأسرة ويجب تقليبها بشكل مستمر للفحص ، وتتبع الحشرات بشكل فردي ، فكلما تم التخلص من حشرة، فقد قضيت بذلك على جيل محتمل من الحشرات ، إضافة إلى أن البخار الساخن والماء يساعد في التخلص من الحشرات.










 
توقيع العضو : عصام بدر




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ابو يحيي
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
عدد المساهمات : 6002
  

تاريخ كتابة المُساهمة الثلاثاء مايو 17, 2011 7:59 pm      

رد: بق الفراش



الله يقلق منامك يا شيخ





 
توقيع العضو : ابو يحيي


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه
ومداد كلماته

مرر الماوس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
منتديات بني حميل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
عصام بدر عضو مميزعضو مميز
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 40
الموطن : بني حميل
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
عدد المساهمات : 571
  

تاريخ كتابة المُساهمة الجمعة أكتوبر 07, 2011 2:08 am      

رد: بق الفراش

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





 
توقيع العضو : عصام بدر




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ناصر جاد عضو مميزعضو مميز
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 40
الموطن : قرية بنى حميل
تاريخ التسجيل : 12/10/2010
عدد المساهمات : 1737
  

تاريخ كتابة المُساهمة الجمعة أكتوبر 07, 2011 2:25 am      

رد: بق الفراش

اظاهر يا استاذ عصام انت بتعانى من موضوع البق دة عشان كدة بتطرح الموضوع بتاعة على العموم انا غلطان اللى شفت الموضوع دة عشان مش هعرف انام لحد الصبح حرام عليك عندى شغل البح الساعة 6 ونص

كالعادة ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة
في غاية الروعه والجمال ..
الف شكر على الموضوع ..
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
شكراً لك بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير





 
توقيع العضو : ناصر جاد


مـــــــــــــــــــــــــــــرر المــــــــــــــــــــــــــــــــوس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
عصام بدر عضو مميزعضو مميز
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 40
الموطن : بني حميل
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
عدد المساهمات : 571
  

تاريخ كتابة المُساهمة السبت أكتوبر 08, 2011 12:17 am      

رد: بق الفراش

Neutral
والله يا خال ناصر الكويت كلها بتعاني من البق
ومطلوب علاج سريع
ياريت تلحقني بيه





 
توقيع العضو : عصام بدر




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بق الفراش

..
الردود السريعة :
..
صفحة 1 من اصل 1




صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتديات بني حميل ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: o°°o°°o°*~.][ بني حميل - المنتدى العام ][.~* °o°°o°°o :: :: المنتدى العام ::-
 
 أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع ( يتم التحديث اتوماتيكيا )



لا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتديات بني حميل
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
إدارة المنتدى/ الزعـــــيم & أبويحيى

Loading...
© phpBBإتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف