الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تابعنا على فيس بوك تابعنا على تويتر
أهلا وسهلا بك في منتدى قرية بني حميل التابعة لمحافظة سوهاج ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، و عندك استفسارات
يمكنك زيارة صفحة التعليمات
بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا نسيت كلمة السر اضغط هنا




زائر الرجاء الانتباه إلى ان المتصفح الاكسبلورر يسبب مشاكل كثيرة في تصفح المنتدى ومنها مشكلة البُطء الشديد في التصفح
 
لذا انصحك باستخدام المتصفح الفايرفوكس حيث انه الافضل واسرع متصفح على الاطلاق , لتحميل المتصفح اضغط هنـــــا





العضو المميز المشرف المميز الموضوع المميز القسم المميز



ابو منار
ايمن التمن
أعلام من بني حميل
المنتدى الإسلامي
 نُرحب بالعضو(ة) الجديد(ة) ( alihalimali ) وندعوة  للضغط هُنا 
المواضيع الأخيرة
مطابخ خشب ( خصم 10 % لفترة محدودة + هدية . للاتصال 01210044703)  اليوم في 6:32 pm من طرف ديانا دودو         مكاتب ديكور فى مصر ( شطب شقتك باقل التكاليف . للاتصال 01275757094 )   اليوم في 6:31 pm من طرف nermo nermo         مطابخ خشب زان ( خصم 10 % لفترة محدودة + هدية . للاتصال 01117172647 )   اليوم في 6:09 pm من طرف ديانا دودو         شفاط 90 سم جزيرة البا 90 سم 8160 جنيه بدلا من 8590 ( للاتصال 01013843894 )   اليوم في 5:56 pm من طرف nadia nadia         احدث المطابخ ( خصم 10 % لفترة محدودة + هدية . للاتصال 01117172647)  اليوم في 5:39 pm من طرف ديانا دودو         شركات تشطيب ( اسعار مناسبة لكافة المستويات . للاتصال 01277166796  اليوم في 5:34 pm من طرف samahhany         احدث تصميمات الشقق من الداخل ( اسعار مناسبة لكافة المستويات . للاتصال 01277166796 )   اليوم في 5:32 pm من طرف nermo nermo         Dressing rooms egypt ( للاتصال 01207565655 )  اليوم في 5:13 pm من طرف هند صبرى         احدث المطابخ الخشب ( خصم 10 % لفترة محدودة + هدية . للاتصال 01210044703)  اليوم في 4:57 pm من طرف ديانا دودو         فرن كهرباء 90 سم البا 12660 جنيه بدلا من 13335 ( للاتصال 01207565655 )   اليوم في 4:47 pm من طرف nadia nadia         مطابخ فى مصر (خصم10%لفترة محدودة+هدية للاتصال01117172647)  اليوم في 4:28 pm من طرف ديانا دودو         مسطح غاز 90 سم البا 6145 بدلا من 6470 جنيه ( للاتصال 01013843894 )  اليوم في 4:28 pm من طرف nermo nermo         غرف دريسنج روم ( افضل الاسعار ) للاتصال 01013843894  اليوم في 4:23 pm من طرف هند صبرى         تصميمات مطابخ ( خصم 10 % لفترة محدودة + هدية . للاتصال 01210044703)   اليوم في 4:05 pm من طرف ديانا دودو         شركة تشطيب ( اسعار مناسبة لكافة المستويات . للاتصال 01277166796   اليوم في 4:01 pm من طرف samahhany        

...... | 
 

أشهر ثلاث كلاب فى التاريخ

.."http://i35.servimg.com/u/f35/14/75/40/08/notifi11.gif">
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
النقشبندى عضو مميزعضو مميز
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : بنى حميل
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
عدد المساهمات : 2894
  

تاريخ كتابة المُساهمة الثلاثاء مايو 17, 2011 1:38 am      

أشهر ثلاث كلاب فى التاريخ

يعد كلب أصحاب الكهف الأشهر والأقدم فى التاريخ الإنسانى القديم، وتأتى الكلبة
براقش على قائمة الأشهر فى عصر التاريخ الوسيط، أما الكلبة الروسية لايكا
فهى الأشهر على الإطلاق فى التاريخ الحديث



كلب اصحاب الكهف


ذكر القرآن الكريم قصة أصحاب الكهف الذين فروا بدينهم من بطش أحد الملوك
الجبارين، ودخلوا أحد الكهوف، وكان يصحبهم كلبهم وضرب الله تعالى على
آذانهم النوم، وكانوا هم وكلبهم آية من آيات الله تعالى لعباده بعدما
استيقظوا ووجدوا الشيب قد دب فى وجوههم فعلموا أنها حكمة الله فيهم.
[/b]



الكلبه براقش


أما الكلبة "براقش" التى ارتبط اسمها بالمثل العربى الشهير "جنت على نفسها
براقش"، وهى كلبة كانت فى إحدى القرى الجبلية فى المغرب العربى، وكانت تحرس
المنازل من اللصوص وقطاع الطرق، وإذا دخل القرية غرباء فإنها تنبح عليهم
وتهاجمهم حتى يفروا، وكان صاحب "براقش" قد علمها أن تسمع وتطيع أمره، وإذا
ما أشار إليها بأن تسمح لضيوفه بالمرور سمعت وأطاعت، وأن أمرها بمطاردة
اللصوص انطلقت كالصاروخ، وبذلك عاش أهل القرية بأمان وسلام.
[/b]

وفى
أحد الأيام جاء للقرية مجموعة من الأعداء، فبدأت "براقش" بالنباح لتنذر
أهلها الذين سارعوا بالخروج والاختباء بإحدى المغارات القريبة، حيث إن عدد
العدو كان أكثر من عدد أهل القرية، وفعلا خرج أهل القرية بسرعة واختبأوا
بالمغارة، وبحث الأعداء عنهم دون جدوى، ولم يتمكنوا من العثور عليهم،
فقرروا العودة خائبى الرجاء، ففرح أهل القرية واطمأنوا بأن العدو لن يتمكن
من قتلهم.
[/b]

وعندما
رأت "براقش" بأن الأعداء بدأوا بالخروج من القرية بدأت فى النباح الشديد،
وحاول صاحبها أن يسكتها، ولكن دون جدوى، عند ذلك عرف الأعداء المكان فذهبوا
إليهم وقتلوهم جميعاً بما فيهم براقش، ولذلك قالوا فى المثل "جنت على
نفسها براقش".



الكلبه لايكا

تأتى الكلبة لايكا على القائمة الأهم والأشهر فى العصر الحديث، فمنذ حوالى 54
عاماً وتحديداً فى 3 نوفمبر 1957، أرسلت الكلبة لايكا إلى الفضاء داخل
مركبة سوفيتية لتدفع بذلك حياتها ثمنا لتمهيد طريق الفضاء أمام الإنسان،
فبعد شهر من إطلاق أول قمر صناعى "سبوتنيك 1" فى 4 أكتوبر من نفس العام،
أعاد السوفيت الكرة مع "سبوتنيك 2" الأثقل وزناً والأكثر تعقيدا، حيث حملت
هذه المرة كلبة.


وكان هدف السوفيت من هذه الرحلة مع اقتراب الذكرى الأربعين لثورة 1917 البلشفية
إثبات تفوق الاتحاد السوفياتى التكنولوجى على منافسه الأمريكى، مع
الاستفادة من التجربة لمعرفة ما إذا كان الكائن الحى يمكن ان يتحمل البقاء
فى الفضاء، وفى يوم الأحد 3 نوفمبر1957 تركت لايكا الأرض فى رحلة بلا عودة
بعد أن وضعت أمام آلة تصوير مرتدية سترة مجهزة بمعدات لرصد معدل نبضات
القلب وضغط الدم والتنفس.


واستناداً إلى المعلومات الرسمية، فإن لايكا تحملت جيداً رحلتها حتى ارتفاع ألف و600
كلم، إلا أن غموضاً مريباً اكتنف لحظاتها الأخيرة، مع إعلان نجاح المهمة
التى يفترض أنها استمرت من سبعة إلى عشرة أيام.


وتطلب الأمر الانتظار 45 عاماً وفى مؤتمر حول الفضاء فى الولايات المتحدة عام
2002 عرف العالم من خلال أحد مسئولى الرحلة ديميترى مالاشينكو الباحث فى
معهد الطب الحيوى فى موسكو أن لايكا ماتت بعد بضع ساعات من المعاناة التى
بدأت بمجرد انطلاق المركبة، فقد ذعرت الكلبة من هدير وارتجاج الصاروخ
القاذف وأخذت ترتعد وقلبها ينبض بأسرع ثلاث مرات من المعدل الطبيعى، قبل أن
يعود الهدوء إلى المركبة مع دخولها المدار، فتهدأ الكلبة، إلا أن مشاكل
تقنية لم يمكن التغلب عليها ظهرت بعد قليل


فقد انتزع جزء من العازل الحرارى للمركبة خلال انفصال صاروخ الإطلاق عنها.
وبعد أربع ساعات بلغت حرارة المقصورة 41 درجة مئوية بدلا من 15 لتستمر فى
الارتفاع. وبعد خمس ساعات من الإقلاع لم تصدر عن لايكا أية إشارة تفيد
بأنها على قيد الحياة، واستمرت مقبرة لايكا الفضائية تدور حول الأرض حتى 14
أغسطس 1958، قبل أن تفنى فى الطبقات الكثيفة للغلاف الجوى.


وبذلك باءت المهمة بفشل جزئى، إلا إن ما وفرته من معلومات أتاحت إرسال كلاب أخرى
إلى الفضاء، وإعادتها هذه المرة سالمة إلى الأرض، وذلك قبل تحول حلم إرسال
إنسان إلى الفضاء إلى حقيقة مع انطلاق يورى جاجارين إلى الفضاء الخارجى فى
12 أبريل 1961.







 
توقيع العضو : النقشبندى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [color=blue]محمد عبده النقشبندى [/url] ربما أكون رجل بقلب طفل ولكن لا أرحم من يخدعنى لا أجامل من يتبعنى لا استسلم لكيد الاعداء لا أهاب حتى الاقوياء لا أخاف الا الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ابو يحيي
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : مصر
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
عدد المساهمات : 6002
  

تاريخ كتابة المُساهمة الثلاثاء مايو 17, 2011 10:12 am      

رد: أشهر ثلاث كلاب فى التاريخ

أخي النقشبندي

براقش كانت في اليمن وليست المغرب العربي


ولذلك توجد في اليمن قرية تحمل هذا الاسم بمحافظة الجوف الأثرية


امّا باقي القصة وحسب ما ذكرت في الموضوع فهو صحيح

تقبل مروري





 
توقيع العضو : ابو يحيي


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه
ومداد كلماته

مرر الماوس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
منتديات بني حميل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
ايمن التمن المراقب العامالمراقب العام
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
العمر : 35
الموطن : بني حميل
تاريخ التسجيل : 07/05/2010
عدد المساهمات : 9502
  

تاريخ كتابة المُساهمة الثلاثاء مايو 17, 2011 10:49 am      

رد: أشهر ثلاث كلاب فى التاريخ



مثل مستخلص من حروب القبائل العربية في الجاهلية

دائما نسمع بهذا المثل ولكن نريد أن نعرف :
من هي براقش ولماذا جنت على نفسها ؟؟؟؟

براقش كانت كلبه أهلكت نفسها وقبيلتها وكانت لقوم مستضعفين في عصر الجاهلية
أحسوا بأن قبيلة قوية تريد أن تغزوهم , فقرروا الاختباءفي أحدالوديان
حتى زوال الخطر .
لكن الكلبة براقش حامية القبيلة من اللصوص والذئاب بدأتتنبح و تعوي
إلى أن عرفت القبيلة الغازية مكانها وقومها فهجموا عليهم وقضوا على براقش
وعلى جميع أفراد قبيلتها .

وأصبحت هذه القصة مثل للمرء الذي لا يحسن تقدير الموقف،
فيجلب الهلاك لنفسه





 
توقيع العضو : ايمن التمن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
النقشبندى عضو مميزعضو مميز
avatar
~|| بيانات العضو ||~
الجنس : ذكر
الموطن : بنى حميل
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
عدد المساهمات : 2894
  

تاريخ كتابة المُساهمة الخميس مايو 19, 2011 8:26 am      

رد: أشهر ثلاث كلاب فى التاريخ

شكرا على الاضافة اخى التمن معلومات مفيدة ورائعة
وشكرا على تصحيح المعلومة ابو يحيى
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
أجــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومروركم العطر
لك خالص ودي واحترامي
دمت برضى من الرحــمن





 
توقيع العضو : النقشبندى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [color=blue]محمد عبده النقشبندى [/url] ربما أكون رجل بقلب طفل ولكن لا أرحم من يخدعنى لا أجامل من يتبعنى لا استسلم لكيد الاعداء لا أهاب حتى الاقوياء لا أخاف الا الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أشهر ثلاث كلاب فى التاريخ

..
الردود السريعة :
..
صفحة 1 من اصل 1




صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتديات بني حميل ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: o°°o°°o°*~.][ بني حميل - المنتدى العام ][.~* °o°°o°°o :: :: المنتدى العام ::-
 
 أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع ( يتم التحديث اتوماتيكيا )

ديانا دودو
amlamir
nermo nermo
nadia nadia
samahhany
هند صبرى
 
 
 
 
 
 


لا يتحمّل الموقع أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في منتديات بني حميل
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم   التي تخالف القوانين
أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
إدارة المنتدى/ الزعـــــيم & أبويحيى

Loading...
© phpBBإتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف